الشأن السوري

وفد أمريكي رفيع المستوى يزور الرقة بأمر من ترامب

زار وفد أمريكي رفيع المستوى بقيادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق في البحرين “وليم روباك” إلى جانب قيادات من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة داعش، اليوم الأحد، مدينة “الرقة” الخاضعة لسيطرة قوّات سوريا الديمقراطية شمال سوريا.

وقالت وسائل إعلام مقربة من مجلس الرقة المدني، اليوم: إنَّ الوفد التقى الرئيسين المشتركين لمجلس الرقة المدني “ليلى مصطفى وعبد المهباش” وعدد من اللجان التابعة للمجلس من بينها لجنة إعادة الإعمار ولجنة الصحّة ولجنة الطاقة، وسيتجول الوفد الأمريكي والتحالف الدولي برفقة أعضاء من مجلس الرقة المدني في وقت لاحق في شوارع المدينة للإطلاع على الأوضاع الحالية للمدينة ونشاطات المجلس.

وفي الرابع من أغسطس/ آب الجاري نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر خاصة أنَّ “وليام روباك” زار مدينة “الطبقة” غرب الرقة واجتمع مع مجلسها المدني؛ وقال السفير حينها: إنّه مكلّف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتولي الملف السوري، وسيقوم بزيارة ميدانية للمدن والبلدات في شرق نهر الفرات والتي سيطرت عليها قسد بمساندة التحالف الدولي، بعد معارك ضارية مع داعش، وسيطّلع بشكل مباشر على احتياجات هذه المناطق وإصلاح البنية التحتية، وتقديم المعونات والمساعدات إلى المدنيين والسكان.

وأمس السبت، عقد مجلس الرقة المدني اجتماعًا ضم وفدًا من التحالف الدولي ولجان المجلس الخدمية والرئاسة المشتركة للمجلس وذلك بمقر المجلس بمدينة “الرقة” حيت تطرّق الوفد للدعم المقدّم وخاصّة في المجالات الخدمية بعد وصول دفعات من الأدوات المدرسية للمجلس ومايمكن تقديمه، ويُعتبر هذا الاجتماع كاجتماعات دورية مع المجلس المدني في هذا المجال. بحسب مكتب المجلس الإعلامي.

المصدر: (روك أونلاين)

 

174656 reqa welim robak e280ab28129e280ac

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى