الشأن السوري

مفخخة تستهدف “جرابلس” واغتيال وسطو مسلّح بمناطق درع الفرات

قضت سيّدة نحبها، وأصيبَ ثلاثة أطفال بجروح متفاوتة، كحصيلة أولية، جرّاء انفجار دارجة ناريّة مفخخة، في مدينة “جرابلس” شرق حلب، عصر اليوم الاثنين.

وأفاد الناشط الإعلامي في جرابلس “رامي مصطفى” لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ انفجار الدرّاجة المفخخة وقع قرب المسجد الكبير وسط المدينة، في حي يخلو من أيّ تواجد لمنزل أو مقرّ عسكري. مشيرًا إلى أنَّ حادثة التفجير قيد المتابعة والتحقيق من قبل قوّات الشرطة والأمن العام الوطني في جرابلس.

وقال “مصطفى”: إنَّ “المتهم الأول بالضلوع في التفجير هو حزب الـ PKK الكردي” وذلك نظرًا لعشرات المرّات السابقة التي “ثبت ضلوعه بتفجيرات جرابلس، بالإضافة إلى ضبط دراجات مجهزة للتفجير واعتقال المتورطين من الحزب”. لا سيما إلقاء الفرقة التاسعة “قوّات خاصة” القبض على خلية أثناء محاولتها زرع عبوة ناسفة بمحيط جرابلس منتصف الشهر الماضي.

وفي سياق منفصل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب: إنَّ خلية أمنية تابعة للوحدات الكردية اغتالت عنصرين من قوّات المعارضة في قرية “دير بلوط” بريف “عفرين” (شمال حلب)، صباح اليوم، في حين قامت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة “أعزاز” (شمال حلب) بتفكيك خمسة ألغام كانت مزروعة في إحدى المزارع المحيطة بالمدينة بينما لا يزال هناك ألغام لم تفكك بعد، كما شهدت “أعزاز” اليوم خروج مظاهرة للمطالبة بإسقاط النظام ومحاسبة المفسدين.

كذلك، ألقت قوات الشرطة والأمن العام بمدينة الباب (شرق حلب) اليوم، القبض على عصابة سطو مسلّح وتشليح، وذلك بعد ساعات من عملية سطو قرب دوار الكف على طريق حزوان في المدينة الليلة الماضية.

وفي ريف حلب الغربي، انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة “الأتارب” وقرية “كفرناصح” بينما فكّكت سرية الهندسة التابعة لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” عدّة عبوات ناسفة في مسجد الفاروق في مدينة “دارة عزة”.

 

Screenshot 2018 08 13 17.33.21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى