الشأن السوري

وفاة لاجئين سوريين بصخرة في غابات كرواتيا

عُثر على جثّتي مهاجرين سوريّين يُعتقد أنّهما تسلّلا من البوسنة إلى “كرواتيا” في غابة على بعد نحو تسعين كيلو مترًا من الحدود، في محاولة للعبور إلى الاتحاد الأوروبي، وقالت المتحدثة باسم الشرطة الكرواتية “سينكا ستاروفسكي” للصحفيين: إنّه “تم العثور على 12 مهاجرًا بينهم اثنين متوفين في غابة مجاورة لبلدة درزنيشا صباح أمس الأحد”.

وبحسب صحيفة “يوتارني ليست”، اليوم الاثنين، فإنّ المتوفيين هما رجلان قد لقيا مصرعهما ليل السبت – الأحد بينما كانا نائمين إذ سقطت عليهما صخرة كبيرة إثر انفصالها من جرفٍ عالٍ، وأنَّ الوثائق التي كانت بحوزتهما تشير إلى أنّهما سوريان ويبلغان من العمر “24” عامًا.

وذكرت الصحيفة: أنّهما كانا جزءًا من مجموعة خيموا في غابة تقع على منحدر حاد، واضطر باقي أفراد المجموعة الذين أصيب بعضهم بجروح، إلى السير عدّة كيلومترات للحصول على المساعدة. وقال بعض سكان القرية: إنَّ رجالًا من أفراد مجموعة المهاجرين توجّهوا إلى القرية، السبت، بحثًا عن فواكه ومحلّ بقالة، وقد رووا أنّهم يريدون الذهاب إلى مدينة ترييستي الإيطالية الواقعة على بعد 150 كم باتجاه الشمال الغربي.

وكان أكثر من ثمانين مهاجرًا لقوا مصرعهم منذ بداية العام الجاري على طول طريق البلقان الذي يبدأ من تركيا، وذلك بسبب الغرق أو التجمّد حتى الموت أو حوادث الطرق. بحسب منظمة “أطبّاء بلاد حدود” والجمعة الفائت، قال الاتحاد الأوروبي : إنّه سيقدّم للبوسنة (التي قدم إليها أكثر من عشرة آلاف مهاجر منذ بداية العام) ستة ملايين يورو (6.85 مليون دولار) لاستيعاب القادمين الجدد، وذلك إضافة إلى 1.5 مليون يورو قدّمها في حزيران / يونيو المنصرم.

المصدر: (الوكالات)
36221125 303

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى