الشأن السوري

مركز للتأهيل والتدريب غربي حلب يُقدّم خدمات للناشطين .. تعرّف عليها

أقام مركز “بناء” للتدريب والتأهيل دورة تدريبية للناشطين، يوم أمس الاثنين، في بلدة “كفرناصح” غرب حلب تحت عنوان “منظمات المجتمع المدني” ودورها وأهميتها وأنواعها، وذلك بحضور حوالي العشرين من مختلف الناشطين والناشطات في مجال المجتمع المدني. بحسب “ماجد العمري” مراسل وكالة “ستيب  الإخبارية” في المنطقة.

ويقول الأستاذ المحاضر “محمد بقاعي” مدير مركز التطوير الإداري في حديث لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ هذه الورشة مستمرّة لمدة ثلاثة أيام، وهي تُعنى بأساسيات منظّمات المجتمع المدني والتي ترعاها منظمة “اليوم التالي” وتستهدف هذه الورشة مجموعة من منظمات المجتمع المدني،  لتقديم المفاهيم الأساسية حول ماهية المجتمع المدني وتزويد المستفيدين بالوظائف الإدارية الضرورية التي يجب أن يقوموا بها، بالإضافة إلى ما يتعلّق بأساسيات المتابعة والتقييم داخل منظمات المجتمع المدني، وأساسيات الموارد البشرية. مضيفًا: “نحن اليوم أمام وضع لبنة لتطوير منظمات المجتمع المدني”.

 وبدوره قال الناشط “حمزة اليوسف” عضو في فريق “أتحرر” لوكالة “ستيب”: إنَّ هذه الورشة فريدة من نوعها في المناطق المحررة، وتأتي مع كثافة منظّمات المجتمع المدني في المنطقة، حيث كان الهدف منها تعريف الأشخاص الفاعلين والمشاركين في تأسيس هذه المنظمات وكيفية إدارتها.

ومن جهتها قالت الآنسة “فدوى صباغ” عضو المجلس المحلّي في بلدة “كفرناها” لستيب: “لقد استفدت كثيرًا من المعلومات التي حصلت عليها من هذه الورشة، و التي ناقشنا فيها العديد من الأمور المتعلّقة بالعمل الإنساني، ودور منظّمات المجتمع المدني، وقمنا ببعض الاستبيانات الجيّدة حول ذلك، وسنعمل لتطبيق هذه المعلومات التي تلقيناها على أرض الواقع”. 

يُذكر أنَّ مركز “بناء” للتدريب والتأهيل بالتعاون مع منظمة “اليوم التالي” يُقيم بشكل مستمرّ دورات تدريبية ورشات عمل “نظرية وتطبيقية” للناشطين في منظمات المجتمع المدني في ريف حلب الغربي في مختلف المجالات (إعلامية – اجتماعية – حاسوبية)  تهدف لرفع مستوى الكفاءة والخبرات وتعزيز قدرات الأفراد الفاعلين في المجتمع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى