نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 14-8-2018

درعا:
استكمال تجهيز معبر نصيب الحدودي مع الأردن شرق درعا بشكل كامل لاستقبال مئات المهجّرين السوريين العائدين من الأردن إلى سوريا.

السويداء:
شن تنظيم الدولة هجوماً جديداً على مواقع قوات النظام وميليشياته التي خسرها في ريف السويداء الشرقي منها محور الرحبة شمال شرق الصفا في بادية السويداء ترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي استهدف المنطقة.

إدلب:
استهدفت قوات النظام بقصف براجمات الصواريخ من نقاطها المتمركزة في قرية شم هوا على قرى المشيرفة والتينة واللويبدة و أطرافها بريف إدلب الشرقي ولا معلومات عن إصابات فيما قصف مدفعي وصاروخي ترافق مع إلقاء براميل متفجرة استهدف بلدة أم الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حلب:
اقتحم عناصر من حركة أحرار الشام بقيادة المدعو “أبو دجانة الكردي” مزارع قرية عبلة التي يقطنها نازحو بلدة تادف وقامت بطردهم في ريف حلب الشمالي فيما شهدت بلدة كفرنوران غربي حلب وقفة تضامنية إحتجاجاً على قتل المعتقلين في سجون النظام فيما انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الوصل بين بلدة الأبزمو وقرية تقاد في ريف حلب الغربي.

اللاذقية:
قصف متقطع بقذائف مدفعية بعد منتصف الليل استهدف محاور ريف اللاذقية بالتزامن مع إطلاق عدة مضيئات من مراصد قوات النظام في قلعة شلف بريف اللاذقية الشمالي.

دير الزور:
أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى بلدة الحسينية شمال ديرالزور ليلة أمس، إثر تأجيل فتح معبر برّي مع مناطق سيطرة قسد هناك بسبب خلافات بين تشكيلاتها على تقاسم واردات المعبر.

 

IMG 0423

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى