اغلاق

المقالات

الحكومة المؤقتة تطعن بشهادات التعليم الصادرة عن مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات، والسبب!؟

أصدرت الحكومة المؤقتة بياناً قالت من خلاله أنَّ “وزارة التربية والتعليم في حكومتها أجرت امتحانات دورة 2018 للشهادتين الثانوية العامة بفروعها وشهادة التعليم الأساسي في كافة المناطق المحررة، وهي امتحانات مركزية تشرف عليها الوزارة بشكل سنوي”.

وأوضح البيان “أنه خلال هذا العام قامت المجالس المحلية في منطقة درع الفرات وغصن الزيتون بإجراء امتحانات للشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي على مستوى كل مجلس، دون إشراف وزارة التربية والتعليم على هذه الامتحانات  و دون الالتزام بالتعليمات الامتحانية وشروطها الصادرة عن الوزارة، كما أنّ المجالس المحلية ليست جهات مختصة لإجراء امتحانات الشهادة العامة، وعليه لم تستطع وزارة التربية والتعليم اعتماد نتائج الامتحانات التي أجرتها المجالس المحلية”.

وحرصاً على مستقبل الطلبة ولعدم إضاعة الفرصة عليهم باستكمال تعليمهم الجامعي، قررت الوزارة إجراء امتحان معياري للطلاب الذين تقدموا بامتحاناتهم الثانوية عبر المجالس المحلية، وسيتم التقدم إلى هذا الإمتحان بكامل المواد المقررة في الوزارة وسيتم الإعلان عن شروط وطريقة التقدّم لهذا الامتحان وموعده ومراكزه من قبل وزارة التربية والتعليم.

ومن جهته، قال مصدر خاص لـ “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أنًّ شهادات الحكومة المؤقتة هي معترف بها في أغلب الدول الأوروبية، حيث تخوّل الطلبة من دخول الجامعات على أساسها.

وأضاف، أنَّ بعض المجالس المحليّة التي أقامت امتحانات للشهادتين الثانوية والأساسية، أقدمت على هذه الخطوة دون الرجوع لـ وزارة التربية والتعليم، بالإضافة لاستخراجهم شهادات وأوراق ثبوتية غير معترف بها حتى بالداخل السوري.

 

دليل الامتحان المعياري لوزارة التربية والتعليم :

http://www.up-00.com/downloadf-153433151275071-pdf.html

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق