علوم وتكنلوجيا

أضواء غريبة وساطعة بسماء أمريكا تثير مخاوف الناس.. وخبراء يوضحون (فيديو)

أضواء غريبة وساطعة

ظهرت أضواء غريبة وساطعة فوق سماء الولايات المتحدة، الليلة الفائتة، الأمر الذي ترك المراقبين “في حالة من الرهبة”، حيث تضاربت الأراء حول ما إذا كانت نيازك أم بقايا صاروخ سبيس إكس.

– أضواء غريبة وساطعة بسماء أمريكا

أظهرت مقاطع الفيديو التي تم التقاطها من مكان الحادث إنطلاق أضواء في السماء تشبه النيازك، إلا أنها أثارت ارتباك الناس بشأن ما قد تكون عليه تلك الأضواء

 

وقال مسؤولون وخبراء: “إن الأضواء هي على الأرجح نتيجة الحطام الناجم عن صاروخ سبيس إكس فالكون 9 الذي احترق أثناء سقوطه باتجاه الأرض.

 

وكان من المفترض أن يشق أحد هذه الصواريخ، الذي تم إطلاقه في وقت سابق من الشهر الحالي، طريقه إلى الأرض، لكن يبدو أن ذلك قد حدث بشكل خاطئ.

وقال عالم الفلك، جوناثان ماكدويل، في تغريدة على منصة تويتر: “إن الصاروخ كان جزءً من إطلاق ستارلينك وأن دياره يحترق – لتغيير حركته بحيث يحترق بشكل صحيح – قد حدث خطأ”.

وشوهدت الأضواء في جميع أنحاء شمال غرب الولايات المتحدة، كما تم مع إلتقاط مقاطع فيديو للأضواء من مناطق بعيدة مثل واشنطن وأوريجون.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في سياتل: “إنه لا يوجد خطر على الناس في الأرض وأنه أثناء انتظارها لمزيد من المعلومات، اعتقدت أن الأجسام كانت نتيجة احتراق الصاروخ”.

– لايوجد تأكيد

أشارت تقارير أعلامية، إلى أنه لم يتم حتى اللحظة التأكد من ماهية الصواريخ، إلا أن المعلومات غير الرسمية تؤكد بأن الأجسام الساطعة التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع في السماء هي حطام من صاروخ فالكون 9 المرحلة الثانية الذي لم ينجح في حرق ديوربيت.

وقالت خبيرة فلكية: “يبدو من متابعة المقاطع المصورة للأضواء، بأن احتمالية كونها نيزك صاعق أو جسم مشابه غير واردة لأن النيازك تتحرك بشكل أسرع بكثير عند التأثير على غلافنا الجوي”.

ولفتت إلى أن سرعة النيازك بسهولة إلى قمة الغلاف الجوي بسرعات تزيد عن 45000 ميل في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون زاوية التأثير شديدة الانحدار … مما قد يؤدي إلى حرق الجسم بسرعة “.

ويذكر أن صاروخ فالكون 9 هو صاروخ من تصنيع الموسسة الأمريكية لتكنولوجيا الفضاء سبيس إكس.

أضواء غريبة وساطعة


تابع المزيد:

))  بالفيديو|| لحظات مرعبة.. برق يضرب مقدمة طائرة ركاب في السماء

)) مركبة فضاء صينية تنجح بالهبوط على سطح القمر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى