الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 31-3-2016

الوضع العام:
منذ ساعات الصباح الأولى والطيران الحربي لا يفارق سماء القريتين حيث قام باستهداف مواقع تنظيم الدولة كما استهدف أيضا منازل المدينة بعشرات الغارات مما ادى لمقتل 4عناصر من التنظيم ,وجرت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة عند جبال السلاسل الغربية والحزم الأوسط في محاولة للتقدم بتجاه المدينة.
فيما شن الطيران الحربي عدت غارات جوية على منطقة البساتين الواقعة شرقي مدينة تدمر دون وجود اليوم اي اشتباكات مع بدا انسحاب لمقاتلي التنظيم من المنطقة باتجاه السخنة.
كما شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات على أطراف السخنة مع العلم ان هناك اكثر من مئة عائلة في المنطقة وبسبب ارتفاع وتيرة القصف شهدت المدينة حالة نزوح بتجاه الرقة.
وفي الريف الشمالي تعرضت احياء تلبيسة وقرية الغنطو لقصف مدفعي من قبل المدفعية المتمركزة في النجمة بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في الفرقة 26 قرية تيرمعلة بعدة قذائف مدفعية اضافة الى اسطوانة متفجرة اضافة الى ارتقاء الاعلامي ابو جمال الحمصي من اهالي حي جورة الشياح في حمص على الجبهات الشرقية جبهة عيدون الدلاك اثناء جولة استطلاعية في تلك المنطقة, فيما دارت اشتباكات بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة بين عناصر احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وتسنين اضافة الى استهداف محور الجبهة بعدد من قذائف الدبابة.

لحظة القصف بالطيران الروسي على الفرحانية الغربية في ريف “حمص” الشمالي 30-1-2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى