الشأن السوري

قسد تُشكّل لواء جديد من أبناء الرقة, وتجتمع مع التحالف لإعادة الاعمار

أعلنت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” عبر موقعها الرسمي، عن تشكيل لواء مؤلف من مئات المقاتلين من أبناء محافظة الرقة ستقوم على تسليحهم وتدريبهم، وقالت إنه “بعد الانضمامات الأخيرة التي شهدتها صفوف قوّات سوريا الديمقراطية من أبناء مدينة الرقة وريفها، تم الإعلان عن تشكيل لواء كامل يضم هذه المجاميع”.

وعن الفصائل والأفواج المندرجة ضمن اللواء أوضحت أنه “تم تشكيل ثلاثة أفواج حملت أسماء الشهداء “دليل عزيز”، “الشهيد الند”، “الشهيد قهرمان”، وضمّت الأفواج الثلاثة 800 مقاتلٍ من مدينة الرقة وريفها، وسيتلقى المقاتلون تدريبات عسكرية مكثّفة وتدريبات على استخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وكيفية التعامل مع المدنيين في فترتي الحرب والسلم لمدة 40 يوماً”.

وبحسب الموقع الرسمي لـ “قسد”، جاء الإعلان عن تشكيل هذا اللواء بمراسم رسمية وبحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ووجهاء وشيوخ مدينة الرقة وريفها، وتم تقديم عرض عسكري أقامه المقاتلون الجدد.

وفي سياق آخر، عقد مجلس الرقة المدني اليوم الأربعاء اجتماعاً ضمَّ الهيئة الرئاسية في المجلس ورئيس مكتب المنظمات والشؤون الاجتماعية والعمل ونائب رئيس لجنة إعادة الإعمارفي مجلس الرقة المدني، إلى جانب وفد رفيع المستوى من التحالف الدولي ومبعوث الرئيس الأمريكي “بريت ماكوغرك” والسفير الأمريكي السابق “وليام روباك” وممثلين من دول التحالف.

وأوضح مراسل الوكالة “يوسف يوسف” أنه تم مناقشة المواضيع الخدمية والإغاثية والإعمارية في محافظة الرقة وريفها.

في حين بيّنت المهندسة “ليلى مصطفى” الرئيسة المشتركة في مجلس الرقة المدني المعوقات التي يعانيها القطاع الخدمي في المحافظة، واستعرضت ما توصلت إليه لجان مجلس الرقة المدني الخدمية والإعمارية وما يمكن تقديمه من دعم في قطاع الخدمات وإعادة  الإعمار في الرقة وريفها.

قسد 4 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى