الشأن السوري

داعش يجدّد هجماته على مواقع الأسد شرق ديرالزور

اشترك الان

جدّد تنظيم الدولة “داعش” هجماته على مواقع قوّات النظام وميليشياتها الأجنبية والمحلّية في محافظة دير الزور، حيث شنّ هجومًا عنيفًا على مواقع النظام في بادية بلدة “الكشمة” شرق المحافظة، ظهر اليوم الخميس، وسط سماع دوي انفجارات ضخمة تهزّ المنطقة يُعتقد أنّها ناتجة عن مفخخات وأحزمة ناسفة.

وبحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور أنّ الاشتباكات بين التنظيم والنظام لا تزال مستمرّة، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، ومن جهتها قوّات النظام المتمركزة في مدينة “البوكمال” استهدفت بلدة “الباغوز قوقاني” ومناطق البادية بقذائف صاروخية ومدفعية، بينما استهدفت طائرات التحالف الدولي بلدة “السوسة” بعدّة غارات جوّية، كما أطلقت القوّات الأمريكية المتمركزة في قاعدة “حقل العمر النفطي” خمسة صواريخ استهدفت مواقع التنظيم في البادية الجنوبيّة قرب بلدة “صبيخان” شرق دير الزور، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر بعد.

وأمس الأربعاء، شنَّ تنظيم الدولة هجومًا على مواقع تمركز النظام وميليشياته في منطقة “الفيضة” في بادية الميادين شرق دير الزور مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وجرح وأسر آخرين، في حين قامت قوّات النظام بمصادرة سيّارات المدنيين في مدينة “البوكمال” بذرائع تتعلّق بالتسجيل وموافقة الدخول إلى المدينة.

ومن جانب آخر، ألقت مروحيات التحالف الدولي، منشوراتٍ ورقيةٍ على مناطق سيطرة تنظيم داعش في مدينة “هجين” وما حولها، تُطالب فيها مقاتلي التنظيم بالاستسلام. في حين عُثر اليوم على جثمان الشاب “عيسى صلاح الأحمد المرعي” مقتولًا ومحروقًا في قرية “الصبحة” شرق دير الزور بالقرب من قناة الري في القرية.

تنظيم داعش يشن هجمات مباغتة من جديد !

يوتيوب: https://youtu.be/hgdtctoZKYM

 

e1444124016589

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى