أخبار العالم العربي

الكشف عن “أحدث” عرض قدمته إسرائيل لحركة حماس

نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الجمعة، عن مسؤول أمريكي رفيع، إن “أحدث اقتراح قدمته إسرائيل لـ حماس هو وقف الحرب لمدة أسبوع من أجل إعادة حوالي 35 رهينة، بما في ذلك النساء المتبقيات والمسنين والجرحى والمرضى المحتجزين في غزة”.

أحدث عرض إسرائيلي لـ حماس

وبحسب المسؤول الأمريكي “تشمل هذه مجموعة الرهائن، الرجال المسنين الثلاثة الذين تم اختطافهم من كيبوتس نير عوز بالقرب من حدود غزة والذين ظهروا مؤخراً في شريط فيديو نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحـماس، ويطالبون فيه بإطلاق سراحهم”.

ورفض المسؤول الأمريكي أن يقول ما إذا كان يحيى السنوار، القائد الأعلى لحركة حمـاس في غزة، قد رد على الاقتراح الإسرائيلي الأخير بشأن الرهائن، وفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية.

ويعد السنوار هو الهدف الرئيسي لإسرائيل في غزة، وقد وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه “رجل ميت يمشي”.

ومساء أمس الخميس، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “نحن نقاتل حتى النصر. لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع أهدافها: القضاء على الحركة وإطلاق سراح جميع الرهائن لدينا”.

وأردف: “على حمـاس إما الاستسلام أو الموت.. ليس لديها ولن يكون لديها خيار آخر. لن تشكل غزة بعد الآن أي تهديد لإسرائيل”.

وكان طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، قال لوكالة رويترز، الخميس: إن الحركة “ليست مستعدة لمناقشة إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين، حتى تنهي إسرائيل حملتها العسكرية في غزة ويزيد حجم المساعدات الإنسانية للمدنيين”.

حماس
الكشف عن “أحدث” عرض قدمته إسرائيل لحركة حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى