الشأن السوري

“الجبهة الوطنية السوريّة” .. اندماج هيئات سياسيّة وثوريّة في إدلب

أعلنت هيئات سياسيّة وثورية في مدينة “إدلب” في بيان مساء اليوم الخميس، الاندماج تحت مسمّى “الجبهة الوطنية السوريّة”.

وجاء في البيان أنَّ “الهيئة السياسية في إدلب – تجمّع سوريا الثورة – المجلس الثوري السوري – اتحاد النقابات المهنية – تجمّع سوريا الأمل – تجمّع طلاب العلم – تجمّع ثوار 11 – المقاومة الشعبية – الناشطون المستقلون” اجتمع رؤساؤها اليوم وتم الاتفاق على ستة بنود أبرزها “الاندماج”، وتشكيل لجنة تحضيرية للتواصل مع كافة المكونات والهيئات الأخرى الراغبة في الاندماج، واعتبار الأشخاص المشاركين في الاجتماع هم أعضاء هذه اللجنة وتعتبر هي المنظمة للمؤتمر العام.

وأكدت “الجبهة الوطنية السوريّة” أنّها تقف على مسافة واحدة من جميع القوى العسكريّة المساهمة في إسقاط نظام الأسد، مشيرةً إلى أنَّ باب الانضمام إليها مفتوح للجميع. وفق البيان.

يُذكر أنَّ إحدى عشر فصيلًا اندمجوا في جسم عسكري تحت مسمّى “الجبهة الوطنية للتحرير” بقيادة العقيد “فضل الله الحجي” قائد “فيلق الشام” في الثامن والعشرين من مايو / أيار الفائت، ثم انضّمت فصائل “جبهة تحرير سوريا – جيش الأحرار – صقور الشام – تجمّع دمشق” إلى التشكيل في الأول من أغسطس / آب الجاري.

ويأتي هذا في ظلّ التجاذب الحاصل بخصوص محافظة إدلب ما بين مُطمئن تركي ومتوعّد روسي؛ إبان الترويج الإعلامي من قبل النظام حول هجوم محتمل على المنطقة.

IMG 16082018 234649 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى