نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 16-8-2018

إدلب:
استهدف قصف براجمات الصواريخ من حواجز النظام في قرية أبو عمر أطراف قريتي التح وتل الشيح بريف إدلب الجنوبي، سبقه قصف مماثل استهدف بلدة الخوين ومحيطها والأضرار مادية فيما انفجرت عبوتين ناسفتين في حاجز بلدة آفس على طريق “سراقب – تفتناز” أدت إلى مقتل 5 أشخاص بينهم 3 عناصر من هيئة تحرير الشام بريف إدلب الشرقي كما ألقى جيش العزة القبض على خلية تابعة لقوات النظام في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب في حين ضربت انفجارات عنيفة في مستودعات لهيئة تحرير الشام قرب قصر المحافظ بمدينة إدلب دون معرفة الأسباب بعد منتصف الليل.

حلب:
خرجت مظاهرة في مدينة إعزاز شمال حلب تطالب بحل المجلس المحلي الحالي وإجراء انتخابات في المدينة في حين أعلنت غرفة عمليات ريف حلب الجنوبي أنّ القرى المحاذية والمتداخلة مع خطوط الرباط على النظام القرى التالية : ” جزرايا , زمار . العثمانية , جديدة طلافح , حوير العيس , تل باجر , بانص . برنة ” منطقة عسكرية وتدعو الأهالي لإخلاء المناطق المذكورة خلال 48 ساعة.

حماة:
استهدفت قوات النظام أطراف قرية معركبة بريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة ولا أنباء عن إصابات.

درعا:
مقتل مدني مساء أمس على أطراف مدينة طفس بريف درعا الغربي جرّاء انفجار لغم أرضي به.

دير الزور:
سقوط 5 صواريخ في مناطق سيطرة قوات النظام قرب بلدة صبيخان شرق دير الزور مصدرها قاعدة حقل العمر النفطي في حين قامت قوات النظام المتمركزة في مدينة البوكمال باستهداف بلدة الباغوز قوقاني شرق دير الزور بالقذائف الصاروخية فيما هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع قوات النظام في بادية بلدة الكمشة شرق دير الزور وسط دوي انفجارات هزّت المنطقة.

الحسكة:
وصلت تعزيزات عسكرية تضم قرابة 250 شاحنة مغلقة تابعة للتحالف الدولي مساء أمس إلى القواعد الأمريكية في بلدتي تل تمر و الشدادي بريف الحسكة.

 

IMG 0356

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى