الشأن السوري

خلال ساعات، ألمانيا ستعيد اللاجئين الوافدين إلى اليونان، والتفاصيل!؟

أبرمت ألمانيا اتفاقاً مع اليونان حول إعادة اللاجئين الوافدين إلى الحدود الألمانية، والذي يتيح لألمانيا إعادة اللاجئين الموجودين على الحدود النمساوية الألمانية إلى اليونان، وأكّدت وزارة الداخلية الألمانية أمس الجمعة الاتفاق الذي تمَّ بين البلدين خلال بيانٍ نشرته عبر معرفاتها الرسمية.

ومن جهته، قال وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” في بيان “توقيع اتفاق إداري مع اليونان خطوة أخرى على الطريق نحو سياسة هجرة أوروبية أكثر تنظيماً”، فيما قالت المتحدثة باسم الوزارة “إليونور بيترمان” في مؤتمر صحفي، إنَّ الاتفاق مع اليونان على غرار ذلك المبرم مع إسبانيا سيسري على مهاجرين دخلوا ألمانيا عبر الحدود مع النمسا وإنَّ ألمانيا ستتمكن من إعادتهم إلى اليونان خلال 48 ساعة.

وأشارت “بيترمان” إلى أنَّ ألمانيا وصلت أيضا إلى مرحلة متقدمة جداً من التفاوض على اتفاق مماثل مع الحكومة الإيطالية، مقابل مطالب وضعتها الأخيرة واليونان، فيما لم توضح ما هية الشروط والمطالب الموضوعة من قبلهم.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، وقّعت ألمانيا وإسبانيا اتفاقاً مشابهاً بشأن إعادة المهاجرين، وجاء الاتفاقان بعد خلاف بين المحافظين بقيادة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” وحلفائهم في ولاية بافاريا بشأن إعادة اللاجئين والذي تطورت تداعياته بشكل متسارع وأحدث انقسامات حادة في الائتلاف الحاكم.

وكات الحكومة الألمانية توصلت إلى اتفاقية مع الحكومة الإسبانية، في الثامن من أغسطس / آب الجاري، تقضي باستقبال المهاجرين وطالبي اللجوء العالقين على الحدود (الألمانية _ النمساوية).

 

نقلاً عن وكالات…

482

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق