نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 18-8-2018

دمشق وريفها:
شنت قوات النظام حملة دهم واعتقال بحق أبناء مدينة زملكا، واقتادتهم إلى قبور ضحايا الكيماوي لتحديد مكانها وأجبرهم على نبش القبور وإخراج جثث الموتى الذين توفوا في المجزرة، كما سبق ذلك إغلاق معظم الطرقات التي تؤدي إلى المقابر ليلاً ومنع خروج الأهالي حتى انتهاء العملية وذلك يوم الأمس.

السويداء:
تجددت الاشتباكات بين قوات النظام وميليشياتها ضد تنظيم الدولة في المحور الشرقي لبادية السويداء من جهة تلول الصفا في محاولة تقدم لقوات النظام تترافق مع قصف جوي وبرّي متقطع باتجاه المنطقة.

إدلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في قريتي الجدوعية و أبوعمر بقذائف راجمات الصواريخ و المدفعية بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي دون وقوع إصابات في حين انفجرت سيارة مفخخة في مقر للجبهة الوطنية للتحرير بـ جبل الأربعين قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب أسفرت عن مقتل عنصرين وإصابة آخر بحالة خطرة.

حلب:
أعلن المجلس المحلي لمدينة اعزاز بريف حلب عن حلّ المجلس استجابة للمطالب الثورية والفعاليات المدنية التي طالبت بذلك قبل أيّام.

اللاذقية:
استهدف قصف براجمات الصواريخ قرى جبل التركمان بالقرب من الحدود التركية من مرصد جبل الربيعة الذي تتمركز به قوات النظام أدى ذلك لاشتعال عدة حرائق ناتجة عن القذائف.

دير الزور:
شن تنظيم الدولة هجوماً جديداً على مواقع النظام في بادية بلدة صبيخان شرق دير الزور فجر اليوم فيما استهدف طيران التحالف الدولي بغارة جوّية سيارة محملة بقذائف صاروخية لتنظيم الدولة أثناء محاولة عناصر التنظيم التسلّل إلى حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها شرق دير الزور ومن جهة أخرى نفذ مجهولون ليلة أمس هجوماً على مواقع قسد بالقرب من حقل العمر وأطراف بلدة ذيبان وعلى حاجز قسد في بلدة الطيانة شرق ديرالزور كما سمع دوي انفجارات و أصوات اشتباكات مع تحليق مروحي لطيران التحالف في حين قُتِل شخص وأُصيب آخرين من المدنيين العاملين في مصافي النفط قرب حقل العمر النفطي شرق دير الزور بنيران قسد خلال تصديها لعملية تسلل لتنظيم داعش مساء الأمس.

 

 

photo ٢٠١٨ ٠٨ ١٧ ١٦ ٥٥ ٥٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى