منوعافلام ومسلسلات

مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان: هل يعلن تراجعه عن الصدارة هذا العام؟

دخل مسلسل المشوار الذي هو من بطولة محمد رمضان السباق الرمضاني بقوة حيث كان المتابعين يترقبون مسلسل محمد رمضان بشدة كعادتهم في كل رمضان

أبطال مسلسل المشوار

ويشارك في بطول مسلسل المشوار كل من محمد رمضان، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد، وأحمد مجدي، وأحمد صفوت، وأحمد كمال، ومحمود الليثي، وندا موسى، ومحمد عبده كارولين خليل، وثراء جبيل، وحنان يوسف، وسارة عبد الرحمن، ومحسن منصور، وسما إبراهيم، والمسلسل من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة “ميديا هب سعدى – جوهر”.

مسلسل المشوار
مسلسل المشوار

قصة مسلسل المشوار

القصة عن شخص اسمه ماهر وورد وهما يعملان كعاملين في دوام جزئي باليومية في شركة الملاحات مكس في الإسكندرية، ويعيشان مع ابنهما رحيم في منزل خالة ماهر التي تدعى وصيفة يواجهان بعض المعوقات في التعامل مع هذا العمل بسبب كونه شاق وهناك شيء غريب يحيط بهما في العمل من حيث وجود بعض العصابات وتهريب الآثار .

قنوات عرض مسلسل المشوار

يعرض  مسلسل المشوار حصرياً على قناة DMC ومنصة Watch it الرقمية

كيفية انطلاق مسلسل المشوار 

 بدأت حلقات مسلسل المشوار انطلاقة جميلة جداً جاذبة لانتباه المشاهدين لأنها عملت على التقديم الجيد للشخصيات وجودة الأداء التمثيلي و دقة تنفيذ المطاردات والتصوير والكاستنج، وإيقاع الحلقات كان جيد.

والشيء اللافت للنظر أنه في الحلقات الأولى كانت هناك أحداث جديدة متتالية تدفع الحبكة للأمام وتشد المتابع .

تراجع مسلسل المشوار بسبب ندرة الأحداث الجديدة

بشكل سريع وملحوظ أصاب المسلسل الجمود والركود في أحداثه وسيطر الملل على حلقات المسلسل وتحديدًا بعد الحلقة العاشرة التي أختفى فيها اسم المخرج محمد ياسين كمخرج من على التترات إلى مشرف عام وأصاب الملل الحلقات الخمسة الأخيرة لدرجة أن لا شيء يحدث تقريباً، وما زال الأبطال في شقة «عزة» صديقة ورد منذ الحلقة العاشرة، وهو ما أثار استياء الجمهور ودفعهم إلى السخرية من مط وإيقاع الحلقات الأخيرة البطيء جداً.

مسلسل المشوار
مسلسل المشوار

 

على الرغم من الأداء التمثيلي الجيد لمحمد رمضان، والإخراج المتقن في الحلقات الأولى وزوايا التصوير الجديدة التي قدمها المخرج محمد ياسين في المسلسل، إلا أن هذا لم يشفع خصوصاً مع بطئ إيقاع الحلقات الأخيرة وفقر الخطوط الدرامية في المسلسل، وعدم وجود حبكات متتالية توقع ماهر وورد في أزمات وعقبات تعيق من رحلتهم بشكل كبير.

المقارنة بين مسلسل المشوار ومسلسل أحلام الفتى الطائر

إذا قارنا سلسلتي “المشوار” و “أحلام الفتى الطائر” ، فإنهما يقدمان نفس فكرة “اللص الذي سرق الحقيبة من العصابة” ، سنجد أن أحلام الفتى الطائر يتم تقديمه في كل حلقة حدث جديد. ويظهر لنا رحلة إبراهيم الطائر في الجمهورية بلا ملل بنجم في كل حلقة مثل “محمود المليجي وتوفيق الدقن وعدلي كاسب وامينة رزق” لخلق حدث جديد في حياة. البطل “سارق الحقيبة” إبراهيم الطائر 

لذلك السبب اشتهر هذا العمل على يد عادل إمام ومؤلف العمل وحيد حميد ، بينما لا يزال عادل الإمام المعروف على مر السنين بفعل “الطائر اليدوي «حركة الطائر التي كان يصنعها بيديه» ” المقدم في المسلسل نظرا لسرعة الحبكة وتعلق الجمهور بالشخصية والمسلسل أما في مسلسل المشوار رغم نوايا محمد رمضان في تقديم عمل جيد ولكن النص وبطء وتيرته خذلان الموقف.

حالة التخبط الاخراجي للمسلسل

 السيناريو كانت بذرته جيدة، وفكرته جذابة، و فكرة المسلسل وموضوعه مناسبين جداً لنوعية الحركة والمطاردة وهذا مشاهد في الحلقات الأولى التي كانت جيدة جداً من حيث كل العناصر، لكن المشكلة الأساسية ظهرت في وجود أربع مخرجين ولا يوجد بينهم أي تفاهم أو تناغم واضح على الصورة النهائية، وأن حالة التخبط الإخراجية هي التي أثرت على المسلسل بشكل أساسي.

وبسبب بطئ إيقاع الحلقات الأخيرة بشكل أساسي  يعود إلى التخبط في الوحدات الإخراجية وترتيب المشاهد وقدرة المونتاج على تقفيل الحلقات، كل هذه ضغوط بدفع المخرج للتخلي عن حبكات وخطوط درامية مع المط والتطويل لتعويض الوقت.

مسلسل المشوار
مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان: هل يعلن تراجعه عن الصدارة هذا العام؟


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى