الشأن السوري

مقتل جندي أمريكي وإصابة آخرين بتحطّم مروحية عند الحدود (العراقية_السورية)

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عبر بيانٍ نشره اليوم الإثنين الموافق لـ العشرين من أغسطس / آب الجاري، مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة آخرين في تحطم مروحية قرب الحدود (العراقية _ السورية).

وجاء في بيان التحالف أنًّ “الحادث وقع أثناء قيام المروحية الأمريكية بمهمة عسكرية ضدَّ (تنظيم الدولة) في المنطقة، مؤكداً مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين في حادثة التحطم”، كما أشار البيان إلى أنه تم انتشال الجثة فوراً فيما تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج الفوري، ولم يوضح البيان المنطقة التي سقطت بها المروحية الأمريكية.

وقالت وسائل إعلامية عدة إنَّ الحادثة وقعت بسبب نيران معادية دون تحديد مصدرها، إلا أنَّ التحالف قال في البيان إنَّ “الحادث قيد التحقيق ولا توجد أي مؤشرات على أنَّ الحادث كان بسبب نيران معادية”.

في حين نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية بحسب مصدر أمني عراقي رفيع المستوى (رفض الكشف عن هويته) أنَّ “طائرة مروحية أمريكية سقطت في منطقة القائم العراقية بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا”، ورجّح أن يكون سبب الحادث هو خلل فني، كما أكّد مقتل جميع أفراد طاقم الطائرة على خلاف البيان الذي نشره المكتب الإعلامي الرسمي للتحالف الدولي.

يُشار إلى أنَّ القوّات الأمريكية إلى جانب مستشارين عسكريين متواجدين في قاعدة “عين الأسد” بمحافظة الأنبار، ويقومون بتدريب القوّات العراقية في المحافظة لمواجهة خلايا “تنظيم الدولة”.

المصدر (سبوتنيك، وكالات)

58f520d7c46188122d8b45a7

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق