الشأن السوري

بعد واشنطن، لندن تُعلن وقف دعم مشاريعها غير الإنسانية في سوريا

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين الموافق لـ العشرين من أغسطس / آب الجاري، أنها أوقفت تمويل بعض برامج المساعدات في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا.

 

وفي بيان نشرته المتحدثة باسم الحكومة البريطانية قالت من خلاله “بعد أن أصبح الوضع على الأرض في بعض المناطق صعباً على نحو متزايد، قلصنا دعم بعض برامجنا غير الإنسانية ولكن سنواصل تقديم الدعم المهم لمساعدة الذين هم في أمس الحاجة للدعم ولتحسين الأمن والاستقرار في هذا البلد”.

 

وقالت الحكومة البريطانية إنها أنفقت 152 مليون جنيه استرليني (193.85 مليون دولار) على البرامج الإنسانية في سوريا خلال السنة المالية 2017_ 2018، وزادت بريطانيا مساعداتها بالإضافة إلى تزويد المعارضة بالمركبات المدرعة والتدريب العسكري في 2013.

 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “تايمز” في تقرير لها أنَّ محاولة تشكيل قوة شرطة مستقلة ستلغى خلال شهر أيلول، بالوقت الذي تجري فيه مراجعة مشاريع تمويل المجالس المحلية، مرجحة وقفها بحلول نهاية السنة المالية، وأضافت أنَّ كل من “وزارة الخارجية” و “إدارة التنمية الدولية” قررتا أنَّ برامج المساعدات في المناطق الشمالية الغربية من سوريا، يتعذر استمرارها.

 

وفي خطوة مماثلة لها، علّقت وزارة الخارجية الأمريكية صرف 200 مليون دولار كانت مخصصة لدعم برامج إعادة الاستقرار في سوريا، في حين تبنّت السعودية ذلك وأعلنت إلى جانب الإمارات أعلنتا تقديم مبلغ 150 مليون دولار مخصصة لإعادة الإعمار والاستقرار في مناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية.

1015048882

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى