الشأن السوري

ثلاثة نجوم بينهم عربي لأول مرّة يتنافسون لأفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، والتي شهدت تواجد المصري “محمد صلاح” لاعب ليفربول الإنجليزي فيها لأول مرة في التاريخ بتواجد لاعب عربي أو إفريقي بها، بينما المرشحين الآخرين هما البرتغالي “كريستيانو رونالدو” لاعب يوفينتوس الإيطالي، والكرواتي “لوكا مودريتش” لاعب ريال مدريد الإسباني.

وقال الاتحاد الأوروبي: إنّ الإعلان عن الاسم الفائز سيكون يوم الثلاثين من أغسطس / آب الجاري بعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد بالإمارة الفرنسية “موناكو”. موضحًا أنّ اختيار الثلاثي جاء بناءً على تصويت ثمانين مدرّبًا شاركوا في بطولتي أوروبا بواقع “32 مدربًا لدوري الأبطال، و48 للدوري الأوروبي”، بالإضافة إلى “55 صحفيًا”.

في حين كان ترتيب باقي اللاعبين العشرة لجائزة أفضل اللاعبين في أوروبا لموسم 2017 – 2018 كالتالي:
4- الفرنسي أنطوان غريزمان 5- الأرجنتيني ليو أندريس ميسي 6- الفرنسي كيليان مبابي لوتين 7- البلجيكي كيفين دي بروين 8- الفرنسي رافاييل فاران 9- البلجيكي إدين مايكل هازارد 10- الإسباني سيرخيو راموس غارسيا.

ويُشار إلى أنَّ “محمد صلاح” كان أداؤه خرافيًا حيث سجّل “44” هدفًا مع ليفربول الموسم الماضي، وقاد النادي الإنكليزي للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام ريال مدريد ويخرج مصابًا في الشوط الأول، كما وأهّل بلده “مصر” لكأس العالم 2018، وأخذ “صلاح” حيّزًا إعلاميًا كبيرًا لدى العرب، وبعض الأوربيين الذين أطلقوا عليه لقب “فخر العرب” وما يميّزه السرعة الفائقة.

بينما قاد “رونالدو” الفائز بالجائزة العام الماضي، ريال مدريد لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي وأنهى المسابقة في صدارة الهدافين برصيد 15 هدفًا، وهو الوحيد الذي دخل القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا بشكل سنوي منذ 2011، ونالها أربعة مرّات، وانضم إلى “يوفنتوس” هذا الصيف لكن مستواه دون المعروف عنه ولاحظ الجميع التراجع الكبير لديه.

في حين، عكس “مودريتش” أداؤه من المتوسط بل المتراجع بداية الموسم وخاصّة في الدوري الإسباني، إلى احتلال المركز الثاني مع كرواتيا في كأس العالم ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة في روسيا.

المصدر: (وكالات)
dlc2apzwsaattmn2018 8 20 14 53

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى