الشأن السوري

دُفعة جديدة من النازحين السوريين بلبنان تعود لـ جديدة يابوس

 في إطار العودة القسرية للنازحين المتواجدين في لبنان، ما زالت عشرات العوائل السورية تتوافد عبر معبر المصنع الحدودي الرابط بين (سوريا _ لبنان)، وبتسهيلات من قبل مديرية الأمن العام اللبناني وبالتنسيق مع قوّات النظام السوري ولجان المصالحات، التي أفضت لعودة مئات الأفراد والعوائل عبر دفعات إلى الأراضي السورية.

 

حيث قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة”، إنَّ دُفعة جديدة من النازحين السوريين وصلت مركز جديدة يابوس الحدودي تمهيداً لنقلهم إلى بلداتهم وقراهم في ريف دمشق، حيث رافقتهم دوريات تابعة للأمن اللبناني حتى وصولهم لنقطة التبديل عند الأراضي السورية.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، خرج نحو 700 نازح سوري في منطقة “شبعا” وقرى كل من “العرقوب، حاصبيا، البقاع الغربي والأوسط”، إلى مناطق “بيت جن” وذلك بعد تسوية أوراقهم من قبل الأمن العام اللبناني مع حكومة الأسد. وأصدرت مديرية الأمن العام اللبناني بياناً حينها قال، إنه “في إطار متابعة موضوع النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى بلداتهم، قامت المديرية العامـة للأمن العـام وبالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وحضور مندوبيها بتأمين العودة الطوعية لـ 722 نازحاً سورياً من منطقتي شبعا والبقاع الأوسط عبر مركز المصنع الحدودي بإتجاه الأراضي السورية”.

199894

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى