الشأن السوري

معارك شرسة بين داعش والأسد ببادية السويداء، ومخطوفين جدد من أبناء المدينة

ما تزال المواجهات العسكرية بين قوّات النظام والميليشيات المساندة لها ضدَّ “تنظيم الدولة” مستمرة في بادية السويداء، دون إحراز تقدّم لأي طرف.

ومن جهتها قالت وكالة (سانا) الرسمية اليوم الأربعاء إنَّ قوّات النظام قامت بتعزيز نقاطها مجدداً على محاور منطقة “تلول الصفا” بريف السويداء الشرقي، فيما تركزت المواجهات على محاور “تل غانم” و “أم مرزخ” و “قبر الشيخ حسين”، موضحةً أنَّ التنظيم يستغل طبيعة المنطقة الوعرة مما يساعده بالتسلل عبرها والاختباء بداخلها.

ومن جانبه صرّح الصحفي “نور رضوان” مسؤول شبكة السويداء 24 لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنه لا تزال قوّات النظام تفرض طوقاً على منطقة الصفا التي يتحصن فيها تنظيم الدولة في البادية شرقي محافظة السويداء.

وأوضح أنَّ التنظيم تمكّن من إفشال عدة محاولات تقدّم للنظام، مستفيداً من وعورة التضاريس في المنطقة، فيما تتعرض “منطقة الصفا” لقصف جوي ومدفعي مكثّف بشكل يومي، تزامناً مع محاولات الاقتحام، كما تدور اشتباكات بين الحين والآخر بين الطرفين أدت لمقتل العشرات دون تقدم ملحوظ لأي طرف منهما.

ويوم أمس الثلاثاء، قامت مجموعة مجهولة باختطاف خمسة مواطنين من عشيرة “العميرات” في ريف السويداء الشرقي، كما قاموا بسلب عدد من الماشية لهم.

وإلى ذلك، صدر قرار من “مشيخة عقل” طائفة الموحدين الدروز في السويداء، بتشكيل لجنة للتواصل مع الجهات المعنية في متابعة أمور مختطفي المحافظة لدى “تنظيم الدولة”.

داعش الإرهابي في البادية السورية تدمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى