الشأن السوري

“قشش اللحم” سبب الخلاف الذي وقع في مسلخ معرة النعمان، والتفاصيل!؟

قامت مجموعة عناصر تابعة لـ فصيل “أحرار الشام” ظهر اليوم الأربعاء بالاعتداء على فريق “وقف الديانة” التركي في مسلخ مدينة “معرة النعمان” بالضرب والإهانة، كما تواردت أنباء عن قيامهم باعتقال عدد من العاملين بالإضافة لـ مصادرة أغراضهم الشخصية وعدد كبير من الأغنام، ليتم لاحقاً حلّ الخلاف بين الطرفين.

 

وللوقوف على التفاصيل، صرّح النقيب “ناجي مصطفى أبو حذيفة” والذي يشغل منصب الناطق الرسمي للجبهة الوطنية للتحرير لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنه وبعد متابعة حركة أحرار الشام الحادث الذي وقع في مسلخ معرة النعمان، قامت بتحويل المسؤولين عن ذلك للمحاسبة. وأوضح أنًّ الحادثة وقعت بعد تجمّع المدنيين على باب مسلخ وقف الديانة التركي، وترافق ذلك مع السباب والكفر، حيث بلغت هذه الأصوات إلى مقر الحركة الكائن بالقرب من المسلخ، وعليه توجّه العناصر إلى المكان لمعرفة سبب الخلاف، وحينها قال بعض المدنيينن أنَّ السبب هو عدم استجابة مسؤولي المسلخ لطلبات المدنيين بإعطائهم “القشش” التي تزيد بعد توزيع حصص اللحم، فإنَّ البعض منهم يستفيدون منها في الطعام أفضل من رميها في القمامة.

 

وأكمل “أبو حذيفة” أنَّ ذلك دفع عناصر الفصيل للتدخل فحصلت ملاسنة مع بعض عمال المسلخ فيما قام أحدهم بالتعدي على أحد عناصر الفصيل على يده ما أدى إلى إسعافه لأقرب نقطة طبية، وعليه قام ما تبقى من عناصر الحركة بتوزيع اللحوم على الموجودين.

 

واختتم حديثه بأنَّ قيادة الحركة تدخلت لاحقاً وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة والاعتذار من المنظمة لـ حل الخلاف ومحاسبة من قام بهذا الفعل، على حد قوله.

 

maxresdefault 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى