الشأن السوري

ترامب يُحذّر من انهيار أسواق أمريكا إن تم عزله

حذّر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من تداعيات “كارثيّة” على أسواق المال في الولايات المتحدة، في حال بدأ الديمقراطيون بإجراء عزله من منصبه. وسط الفوضى القضائية التي تحيط به، والتي دفعت الخبراء إلى الاعتقاد أنّه قد يكون بات مُهدّدًا.

وقال “ترامب” في مقابلة لقناة “فوكس نيوز” بثّت، اليوم الخميس، “أحذركم أنّه في حال تم عزلي، فالأسواق ستنهار، وأعتقد أنَّ الجميع سيصبحون فقراء جدًا”. مشيرًا إلى النتائج الاقتصادية التي تم تحقيقها خلال رئاسته، وشدّد على أنّه لو فازت منافسته “هيلاري كلينتون” في انتخابات 2016 لكان الأمريكيون في حال أسوأ بكثير. متسائلًا: “لا أعرف كيف يُمكن عزل شخص قام بعمل رائع”. على حد تعبيره.

وعبّر الرئيس الأمريكي عن تعاطفه مع مدير حملته الانتخابية السابق “بول مانافورت” قائلًا: إنّه لن يتدخل بعد أن هاجم وزير العدل “جيف سيشنز” ووزارته خلال تلك المقابلة، وكرر سلسلة شكاوى من أداء الوزارة ومن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) وهاجمهما دون أن يقدّم دليلًا على أنّهما عاملاه وأنصاره.

وتأتي تصريحات ترامب بعد اعتراف محاميه السابق “كوهين” أمام قاض فدرالي في محكمة في نيويورك أول أمس الثلاثاء، بأنّه قام بمساهمات مالية غير قانونية لحملة ترامب الانتخابية بناء على طلب الرئيس. وأقرّ كوهين بأنّه دفع مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين تقولان إنّهما أقامتا علاقة جنسية مع ترامب لقاء التزامهما الصمت، مؤكدًا أنَّ ذلك تم “بطلب من المرشح ترامب” وكان الهدف تفادي انتشار معلومات “كانت ستسيء إليه”. وأكد “ترامب” على أنّه لم يرتكب أيّ خطأ بعد أن أشار محاميه إلى ذلك معتبرًا أنَّ ما فعله كوهين “ليس جريمة” وأضاف: أنَّ “انتهاكات الحملة الانتخابية لا تعتبر أمرًا جللًا”.

ورغم أنَّ كوهن لم يكشف عن اسم المرأتين إلا أنه يعتقد أنهما الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز وعارضة مجلة بلاي بوي كارين ماكدوغان. ونظراً لأن المبالغ التي دفعت للمرأتين كانت تهدف إلى التأثير على نتيجة الانتخابات، تكون قد انتهكت القوانين الأميركية التي تحكم المساهمات المالية للحملة الانتخابية. وبعد ذلك قال ترامب إنَّ المبالغ التي دفعت إلى المرأتين جاءت من ماله الخاص.

المصدر: “أ ف ب”

20171123 100823 5815

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى