الشأن السوري

المارينز يبدأون ببناء قاعدة عسكرية قرب هجين، تزامناً مع تعزيزات لعمر النفطي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله” إنَّ القوّات الأمريكية المتواجدة بريف دير الزور الشرقي بدأت بـ بناء قاعدة عسكرية لها في المنطقة، وأكّد أنَّ الجيش الأمريكي باشر عمله في إنشاء القاعدة العسكرية بالقرب من مدينة “هجين”، حيث يُشار إلى وجود عدد من عناصر قوّات المارينز إلى جانب القوّات الفرنسية في بلدة “البحرة” الواقعة قرب مدينة هجين.

 

وأشار مراسل الوكالة إلى وصول تعزيزات عسكرية جديدة لـ قوّات المارينز الأمريكية وقوّات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزة في حقل العمر النفطي، عن طريق الطيران المروحي.

 

وأفاد مراسلنا “ربيع الحميدي” إنَّ قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة “السوسة” الخاضعة لسيطرة “تنظيم الدولة” بريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

 

وعثرت قوّات النظام على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، بالإضافة إلى مستودعات أدوية من مخلّفات “تنظيم الدولة” في مدينة “المياذين” شرق ديرالزور.

 

كما قامت باعتقال طفلين وهم أبناء “خليف العبد الجراح” وهم من مدينة صبيخان بريف ديرالزور الشرقي، وذلك أثناء رعيهم للمواشي في بادية المدينة.

 

في حين، أصيبت امرأة داخل منزلها في قرية “الشنان” بريف ديرالزور الشرقي، وذلك جرّاء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل عناصر قوّات “قسد”.

 

وعسكرياً، سقط عدد من الجرحى بين صفوف قوّات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها إثر اشتباكات مع مجموعة عناصر تابعين لـ “تنظيم الدولة” تسللوا ليلة أمس الخميس إلى أحد مقراتهم في بلدة “السيال” الواقعة بريف مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

القوات الامريكية في منبج 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى