الشأن السوري

حشود للنمر و الروسي على محاور اللاذقية, وقيادي بالمعارضة يوضّح الأمر

تداولت عدة مواقع إعلامية موالية لـ النظام خبراً يفيد بإقتراب معركة جديدة ستطال مناطق ريف الساحل السوري المتبقية منذ أواخر عام 2015 بقبضة فصائل المعارضة السورية.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف اللاذقية “رستم أبو صلاح” أنًّ أنباء تداولت عن عزم القوّات الروسية بالإضافة قوّات النظام اجتياح جبال الساحل، حيث أعلِن عن توافد أرتال لما يسمى قوّات النمر التابعة لـ العميد “سهيل الحسن” على محاور منطقة صلنفة القريبة من قمة النبي يونس والمحاذي لمحاور منطقة جبل الأكراد.

كما أفادت مصادر أخرى عن وصول أرتال مشاة تتبع للفرقة الرابعة إلى مناطق قربية من محاور جبل التركمان، إلى أنه لم يتم تأكيد هذه المعلومة.

وفي ذات سياق، تحدّث قيادي عسكري تابع لـ “الجبهة الوطنية” في جبل الأكراد لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ قوّات النظام تشن حرب إعلامية نفسية لإرهاب المدنيين وتضعيف نفوس المقاتلين حول نيّتهم اجتياح الساحل السوري، مؤكداً جاهزيتهم لصدِّ أي محاولة تقدّم للأسد وميليشياته.

وإلى ذلك، أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية تم تزويدها مؤخراً بمضادات جويّة جديدة، مُرسلة من مرفأ طرطوس، بهدف إسناد الدفاعات الروسية التي تصد الطائرات المسيرة عن بعد والتي بدورها أوقفت حركة الطيران داخل المطار.

 

892613

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى