الشأن السوري

“ميركل” تواصل جولتها في القوقاز، وأوروبا وروسيا ليسا أعداء

أعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” اليوم الجمعة الموافق لـ الرابع والعشرين من أغسطس / آب الجاري، خلال جولتها جنوب القوقاز، أنَّ أوروبا وحلف شمال الأطلسي لا يعتبران أعداء لـ روسيا، مشيرةً إلى أنَّ بلادها تعتبر العلاقات الجيدة مع روسيا أمراً مهماً للغاية.

وقالت “ميركل” أثناء لقائها مع طلاب جامعة “تبيليسي” في جمهورية جورجيا إنَّ “روسيا دولة هامة في العالم، وتريد ألمانيا أن تكون علاقاتها مع روسيا جيدة، وتتعاون أوروبا وروسيا بشكل جيد ويتعلمان كثيرا من بعضهما البعض، وفي الوقت ذاته أريد أن أشير إلى أنَّ الاتحاد الأوروبي والناتو ليسا عدوين لروسيا”، لافتةً إلى أنَّ تطبيع العلاقات مع روسيا أمر صعب في الوقت الحالي.

وأضاف، “نرى ما يحدث حول أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، وتتطلع سياسة ألمانيا في الشرق إلى المستقبل، وخاصة أن تصبح جورجيا من جديد قريبة من أوروبا”.

ومن المقرر أن تجري “ميركل” محادثات في أرمينيا مع الرئيس “أرمين سركسيان” ورئيس وزرائه الجديد “نيكول باشينيان”، حيث ستكون أذربيجان المحطة الأخيرة في جولة ميركل غدا السبت، وتعتبر الدول الثلاثة في منطقة جنوب القوقاز جاذبة اقتصادياً لألمانيا بسبب ثرائها بالمواد الخام.

 

880x495 cmsv2 8e3f60fd 68df 5570 876b 836f711fc0cf 3283560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى