الشأن السوري

عشرات حالات التسمم في مدينة الرقة، والسبب!؟

تداول نشطاء سوريين في محافظة الرقة خبراً يفيد بأنَّ نحو مئة شخص تعرضوا لحالات تسمم في المدينة بسبب تلوث مياه الشرب، مما أدى لنقل معظمهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية.

ومن جهته قال “يوسف يوسف” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ أهالي حي الثكنة وجهوا مناشدات لتدخل الفرق الطبية لتطبيب وإنقاذ المدنيين من حالات التسمم التي أصابتهم بشكل مفاجئ، حيث ظهرت آثار حرارة قوية وإسهال وإقياء، بالإضافة لـ رجفان ووهن على المصابين.

وأوضح مراسلنا أنَّ البعض أرجح سبب الإصابة لاختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي والتي عاد ضخّها للحي مع أول أيام عيد الأضحى، في حين قالت مصادر أخرى أنَّ السبب يعود لـ مطعم “الحاظري” الذي يقدّم أطعمة ملوّثة أو يستخدم مواد منتهية الصلاحية في حارة “الشعيب” حيث أصيب نحو 50 شخص من نفس الحي، إلّا أنه حتى الآن لم يتم تأكيد سبب الإصابة إن كان من مياه الشرب أو من الأغذية منتهية الصلاحية.

وبحسب مراسلنا قال إنَّ أحد المشافي ورد إليه أكثر من ٦٠ حالة، في حين اكتفى البعض بمعالجة نفسه عن طريق الصيدليات نتيجة تردي الوضع المادي لأغلب الأهالي ، حيث تبلغ كشفية العلاج نحو 5000 ل.س فيما يطلب بعض الأطباء مبلغاً وقدره 8000 ل.س ثمن المعاينة الواحدة.

وعليه ناشد أهالي الحي المشافي الحكومية والمراكز الطبية بتوفير العلاج السريع والمجاني لهم، وسط شكاوى البعض من المعالجة الروتينية التي يقدّمها الأطباء في العيادات الخاصة أو المشافي التي تقوم بتقديم علاج لا يُذكر.

marj food poisoning

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى