حوادث

قتلى وجرحى بانفجار في إيران وحريق في الصين

لقى عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأُصيب آخرون بجروح متفاوتة، اليوم السبت، جرّاء انفجار غامض في مدينة مشهد الإيرانية الواقعة شمال شرقي البلاد، والذي تسبّب بانهيار ثلاثة مبانٍ وتضرّر خمسة عشرة مبنىً آخرين.

وقال “شهرام طاهرزاده” رئيس إدارة الأزمات بجامعة مشهد للعلوم الطبية، لوكالة “تسنيم” الإيرانية: إنَّ انفجارًا وقع صباح اليوم في شارع “بورسينا” وأدّى إلى انهيار ثلاثة مبانٍ بالكامل، مما أسفر عن مصرع عشرة أشخاص، وإصابة خمسة آخرين جرى نقلهم إلى المستشفى. مشيرًا إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ في مكان الانفجار من قبل فرق الإطفاء والهلال الأحمر الإيراني والإسعاف.

ومن جهته، قال مساعد مدير الإطفاء في مشهد “مهدي رضائي” في تصريح للتلفزيون الحكومي: إنَّ الانفجار نجم عن سخان ماء. وبيّن أنَّ الانفجار ألحق أضرارًا بنحو 15 مبنى، وكانت نسبة الأضرار فيها بين 10 إلى 60 %، فيما تواصل السلطات المعنيّة التحقيق حول أسباب وقوعه.

في حين، قُتل 19 شخصًا وأصيبَ 19 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، اليوم السبت، جرّاء حريق اشتعل بفندق في مدينة “هاربين” عاصمة مقاطعة “هيلونغجيانغ” شمال شرقي الصين، والمعروفة بينابيعها الحراريّة.

وأفادت وكالة “شينخوا” المحلّية بأنَّ أعمال الإنقاذ في مكان الحادث ما تزال مستمرّة، والجهات المختصّة فتحت تحقيقًا للكشف عن ملابسات الحادث الذي وقع في الساعة 4:36 صباحًا بالتوقيت المحلّي (20:36 توقيت غرينتش) في فندق “بيلونغ هوت سبرينغ ليجر” في حي سونغبي، بينما تم إخماده في الساعة 7:50 صباحًا (23:50 ت.غ). وذكرت هيئة مكافحة الحرائق بالمقاطعة عبر توتير: أنَّ “رجال الإطفاء عثروا على 16 جثة في مكان الحادث، فيما لقي ثلاثة آخرين مصرعهم عند وصولهم إلى المستشفى”.

المصدر: (الأناضول)

5a75bdc2d43750b01d8b45a0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى