الشأن السوري

مذكرة استدعاء بحقّ “حسين مرتضى” في لبنان، والأخير يتوعّد !!

أصدر جهاز فرع المعلومات اللبناني، أمس الجمعة، مذكرة استدعاء بحقّ مراسل قناة العالم الإيرانية “حسين مرتضى” ومدير القناة في دمشق، للتحقيق معه على خلفية مهاجمته للسفير السعودي في لبنان الوزير “وليد البخاري“.

 

وسرعان ما ردّ “مرتضى” على طلبه للتحقيق عبر تسجيل مصوّر بثّه قبيل فجر اليوم السبت على صفحته في “التويتر” قال خلاله: إنّه “ليس هو من يُستدعى للتحقيق”، متعهدًا بأنَّ الاستدعاء زاد إصراره على الكلام ضدّ السفير السعودي، وسيواصل سياسته ضده وضد حكومة السعودية، معتبرًا أنّه في لبنان لا أحد يستطيع إسكاته. كما هدّد بأنّه سيفضح خلل برنامجه الأسبوعي القضاة ورجال الأمن بالأسماء والأرقام.

 

وكان “مرتضى” هدّد السفير السعودي في تغريدة له أمس الجمعة على “تويتر” قائلًا: “هالبلد يا بيكون إلنا يا بيكون للبخاري”.

 

ودافع الكثير من مناصري الإعلامي الشيعي عنه، وقال الكاتب “حسين الديراني“: إنَّ فرع المعلومات اللبناني نكون معه وإلى جانبه عندما يكون في “خدمة الأمن اللبناني وملاحقة الإرهابيين والعملاء, أمّا عندما يتحوّل إلى عصا بيد السفارة السعودية في لبنان لملاحقة الإعلاميين وكتم الأفواه” نقول له وبكلّ جرأة ”عصاك نكسرها”.

 

يُذكر أنَّ “مرتضى” معروف بطائفيته الشديدة وحقده على أهل السُّنة في سوريا ولبنان، حيث يلعب دور واجهة إعلامية تابعة لإيران في العالم العربي، وكان له دور بارز خلال سنوات الحرب في سوريا، واشتهر بمقاطعه المصوّرة التي يستهزئ بها من الثورة السورية وقادة فصائل المعارضة، ولا سيما تواجده أمام حافلات التهجير في المناطق التي خضعت لإجراء اتفاق مصالحة مع النظام، وردّ عليه بعض المعارضين بمقاطع مصوّرة لاقت رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى