الشأن السوري

تجدّد الاشتباكات الدامية بين ميليشيات إيران والأسد شرق دير الزور

تجدّدت الاشتباكات الدامية بين ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد والمليشيات الشيعية الإيرانية في مدينة “موحسن” وبلدة “العشارة” وبعض المناطق الأخرى شرق دير الزور، اليوم الأحد.

وبحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا “حزب الله اللبناني” ولواء “فاطميون” و”الحشد الشعبي العراقي” مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الاشتباكات بدأت أول أمس الجمعة، على خلفية اغتيال القيادي في “الدفاع الوطني” المدعو “عمر فؤاد العواد الرفيد” في بلدة “العشارة” على يد أحد عناصر “حزب الله” بعد مناوشات بينهما، بالإضافة إلى استياء عناصر الدفاع الوطني من التمييز في وجبات الطعام والسكن والحمامات والمياه بينها وبين عناصر الحزب، وذلك استمرارًا للخلافات الدائرة بين ميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية في مدينة “البوكمال” (شرق دير الزور)، منذ السابع من أغسطس / آب الجاري، بعد تهديد المدعو “حج سلمان” القيادي في الميليشيات الإيرانية بـ “حلّ الدفاع الوطني”.

وفي سياق منفصل، أرسلت “قوّات سوريا الديمقراطية” تعزيزات عسكريّة جديدة إلى محيط مدينة “هجين” شرق دير الزور، في حين أصيبَ “محمد عايد العبود و داوود عواد العبود” من أبناء هجين إثر قيام عناصر “قسد” المتواجدين في حاجز بلدة “سويدان جزيرة” بإطلاق النار عليهما بشكل مباشر مساء أمس على خلفية شجار مع عناصر الحاجز وتم نقلهما إلى مشفى ذيبان لتلقي العلاج. بينما اعتقل تنظيم الدولة ستة أشخاص في بلدة “الشعفة” لأسباب مجهولة، وأصاب أحدهم بطلق ناري لدى محاولته الهرب.

 

16qpt982.7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى