الشأن السوري

وزير الدفاع الإيراني يزور دمشق ويلتقي الأسد بتحييز واضح لروسيا

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن وصول وزير الدفاع الإيراني العميد “أمير حاتمي” إلى جانب وفد عسكري كبير إلى العاصمة دمشق، وقال الأخير فور وصوله إنَّ “بقاء المستشارين الإيرانيين في سوريا رهن بقرار مسؤولي البلدين ولا تأثير لأي بلد ثالث على هذا الموضوع” في إشارة منه إلى روسيا.

 

وأضاف: “نأمل بأن نتمكن من المشاركة بصورة فاعلة في عملية إعادة البناء والإعمار في سوريا، معتبراً أنَّ إجراء محادثات مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في سوريا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، من البرامج الأخرى لزيارته إلى سوريا.

 

ومن جهته، شدد الأسد أثناء استقباله وزير الدفاع الإيراني على أنَّ نهج الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين تجاه ملف إيران النووي والأزمة السورية يثبت صوابية سياسات ما وصفه “محور مكافحة الإرهاب” في الشرق الأوسط.

 

كما اتهم الولايات المتحدة بمحاولة إطالة أمد الحرب الدائرة في سوريا عبر دعم التنظيمات الإرهابية واتباع سياسة التهديد بشكل متصاعد مع كل عملية جديدة يشنها الجيش السوري والقوات الرديفة ضد الإرهاب، على حد زعمه.

 

وتابع أنَّ نهج واشنطن إزاء الأزمة السورية وملف طهران النووي وفرض العقوبات على روسيا “يؤكد صوابية السياسات التي ينتهجها محور مكافحة الإرهاب وأهمية تعزيز مكامن قوته في مواجهة النهج الأمريكي التخريبي والمزعزع للاستقرار العالمي”.

 

ومن جانبها، اكتفت وكالة “فارس” الإيرانية بقولها إنَّ زيارة “حاتمي” تهدف إلى تطوير التعاون الثنائي في الظروف الجديدة ودخول سوريا إلى مرحلة البناء والإعمار، على حد زعمهم.

 

نقلاً عن (روسيا اليوم، فارس للأنباء)

153529223260339800

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى