نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 28-8-2018

دمشق وريفها:
ألقت قوات النظام القبض على عشرات الطلاب الذين تجمعوا وسط ساحة الأمويين في العاصمة دمشق مطالبين بدورات تكميلية لمتابعة دراستهم في حين سمحت قوات النظام صباح اليوم بعودة بعض أهالي داريا بريف دمشق الغربي إلى مدينتهم بعد إعادة تخديم جزء من الأحياء المدمرة فيها برفقة وفد من مسؤولي النظام فيما فجر الأخير أحد الأبنية السكنية في حي القابون شرق العاصمة دمشق.

درعا:
شنّت المخابرات السورية حملة مداهمات في بلدة غباغب بريف درعا منتصف ليلة أمس طالت عدداً من المنازل ،كما اعتقلت اثنين من قضاة دار العدل بحوران سابقاً على طريق جاسم – نوى أثناء ذهابهم لاستلام بطاقات التسوية.

السويداء:
تستمر المعارك بين قوات النظام و ميليشياته ضدّ تنظيم الدولة على محور تلول الصفا في بادية السويداء الشرقية وسط تقدم جديد للنظام من جهة الجرف الصخري بالتزامن مع قصف بري مكثف يستهدف المنطقة.

حلب:
اندلعت اشتباكات بين فصيل الجبهة الشامية والشرطة الحرة في مدينة جرابلس شرقي حلب بسبب اعتقال الشرطة أحد العناصر يتبع لداعش والجبهة طالبت به ,كما هاجم الجيش التركي نقاط الشامية وسيطر على مكان الاشتباك فيما تم العثور على جثة شاب مجهول الهوية في بلدة كفرجوم بريف حلب الغربي.

إدلب:
اختطاف مدير مكتب منظمة انصر في الداخل السوري المدعو عمر محمد نجيب أثناء وجوده في مكتبه في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي أمس فيما سرق مسلحون 12 مليون ليرة سورية من أحد تجار الصرافة بكفرنبل في ريف إدلب.

حماة:
استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرية الجنابرة بريف حماة الشمالي الغربي في حين قضى طفل متأثراً بجراحه التي أُصيب بها قبل أيام بريف حماة الشمالي في حين دفعت قوات المعارضة بتعزيزات إلى جبهات القتال شمال وغرب حماة تتضمن مدافع ثقيلة ودبابات.

اللاذقية:
شنّت قوّات النظام حملة اعتقالات جديدة طالت المدنيين المقيمين في محافظة “اللاذقية”، يوم أمس الاثنين، وذلك إمّا بتهمة الفرار من خدمة العسكريّة أو التواصل مع أقاربهم المتواجدين في مناطق سيطرة فصائل المعارضة في جبلي الأكراد والتركمان شمال المحافظة.

الحسكة:
دخول قافلة مساعدات من التحالف الدولي للوحدات الكردية عبر الحدود العراقية شمال الحسكة.

 

 

DSC00721

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى