الشأن السوري

الحشد الشعبي يسيطر على مخافر البوكمال بعد خلافات مع جنود الأسد

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله” إنَّ رتلاً عسكرياً تابعاً لـ مليشيا “الحشد الشعبي” دَخل الأراضي السورية قادماً من الأراضي العراقية اليوم الأربعاء الموافق لـ التاسع والعشرين من أغسطس / آب الجاري، وسيطر على المخفر الحدودي في مدينة “البوكمال” كما قام بأسر عدد من قوّات النظام، وسط أنباء عن قيام الحشد الشعبي بتنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق عناصر النظام، ولم يتسنى لنا التأكد من صحة المعلومة.

وأشار إلى أنه قُتل وجُرح العديد من قوّات النظام بهجوم لـ “تنظيم الدولة” أمس الثلاثاء على مواقعهم المتمركزة في بادية بلدتي “الكشمة” و “دوير” الواقعتان بالريف الشرقي لمحافظة ديرالزور.

وفي سياق متصل، قُتل ثمانية أشخاص وأصيب 16 آخرين في انفجار استهدف مدينة “القائم” المحاذية لـ (الحدود العراقية _ السورية)، وقالت وسائل إعلام عراقية محليّة إنَّ تفجيراً انتحارياً استهدف المدخل الجنوبي للمدينة، مشيرةً إلى أنَّ الجثث نقلت إلى الطب العدلي والجرحى نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج.

في حين قالت مصادر أخرى إنَّ أحد عناصر تنظيم الدولة “داعش” من الانتحاريين هو من أقدم على تفجير نفسه بأحد النقاط الأمنية في مدينة القائم.

الحشد الشعبي 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى