الشأن السوري

” أمريكا توضح في بيان رسمي لها ضربات التحالف الدولي في سوريا “

نشر الموقع الرسمي للسفارة الامريكية في دمشق ” سابقا ” بيانا شرح فيه تفاصيل ما جرى ليلة الامس من ضربات للتحالف الدولي في سوريا حيث جاء في البيان :
قامت القوات الامريكية و الشركاء بمن فيهم، مملكة البحرين والمملكة الاردنية الهاشمية و المملكة العربية السعودية و دولة قطر و الامارات العربية المتحدة بعد منتصف الليلة الماضية بشن عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا. وقد تم إستخدام تشكيلة من المقاتلات و القاصفات و الطائرة المسيرة عن بعد اضافة الى صواريخ التوماهوك لتوجيه ١٤ ضربة ضد اهداف تابعة للتنظيم.
وقد نتج عن الضربات تدمير و اصابة العديد من الاهداف التابعة لتنظيم داعش في محيط الرقة و ديرالزور و الحسكة و البو كمال وشملت تلك الاهداف مقاتلين من التنظيم و معسكرات تدريب و مقرات و مرافق تستخدم لاغراض القيادة و السيطرة و مخازن و مركز مالي و شاحنات و عربات مدرعة.
لقد وجهت الولايات المتحدة هذه الضربات في اطار استراتيجية الرئيس الشاملة للحط من قدرات تنظيم داعش و في نهاية المطاف تدميره. واذ نمضي قدماً، فإن الولايات المتحدة ستواصل توجيه ضربات جوية موجهة ضد تنظيم داعش في سوريا و العراق فيما تقوم القوات المحلية بمهاجمة هذا التنظيم الارهابي.

10477406 10152657566642649 8546390337464482225 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى