نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 23-7-2018

دمشق وريفها:
عادت قافلة للاجئيين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية تضم 888 لاجئ إلى القلمون الغربي بريف دمشق عبر حاجز وادي حميد بمواكبة من الجيش والأمن العام اللبناني كدفعة جديدة تصل لبلداتهم بتنسيق بين قوات النظام والأمن اللبناني.

القنيطرة:
وصلت صباح اليوم الدفعة الثالثة من مهجّري الجنوب السوري والبالغ عددها 1893 شخصاً إلى معبر مدينة مورك شمال حماة في حين قام النظام بالدخول إلى بلدة الرفيد في ريف القنيطرة ضمن اتفاق التسوية.

درعا:
تمكنت قوات النظام من السيطرة على بلدات “غدير البستان , جبيلية , البكار” في ريف درعا بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة فيما شن الطيران الحربي السوري عدة غارات ستهدفت بلدتي نافعة وعين ذكر وعين خنيزيرة بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا أدت لوقوع قتلى وجرحى بصفوف المدنيين ومن جهة أخرى دخلت 40 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة نوى غربي درعا برعاية الهلال الأحمر.

إدلب:
اشتعلت الحرائق في الجبال المحيطة في بلدة الناجية بريف جسر الشغور غربي إدلب نتيجة القصف المدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية في حين قتل ٣ مدنيين على الحدود التركية السورية برصاص الجندرما بينهم طفلة 10سنوات بالقرب من دركوش بريف إدلب الغربي أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا ،فيما قُتل 4 عناصر لجبهة تحرير سوريا إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلّهم على طريق إدلب – المسطومة.

حلب:
انفجرت سيارة مفخخة أمام المجلس المحلي في اخترين شمال حلب أدت لمقتل شخص وسقوط أكثر من 10إصابات فيما قتل 7 أشخاص جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة وهو الانفجار الثاني اليوم بقرية باب ليمون بريف حلب الشمالي.

حماة:
وقع جرحى مدنيون ليلة أمس جرّاء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي فيما وصل دفعات جديدة من مهجري القنيطرة إلى معبر مورك شمال حماة.

اللاذقية:
قوات النظام المتمركزة في قلعة شلف و بلدة كنسبا تستهدف مواقع قوات المعارضة في محور الحدادة تردين بريف اللاذقية بالقذائف المدفعية مما أدى لوقوع عدة إصابات.

 

 

 

be7c4c22 6717 48b2 a7c9 03feca164234

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى