نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 30-8-2018

دمشق وريفها:
مقتل عنصرين من قوات النظام جرّاء انفجار لغم أرضي بهما مساء الأمس في حي جوبر بالعاصمة دمشق.

السويداء:
استمرار المعارك بين تنظيم الدولة وقوات النظام في البادية الشامية قرب ريف دمشق الجنوبي الشرقي وريف السويداء الشرقي وسط تقدم لقوات النظام في مناطق ” سد خط هاطيل – حاوية عوض – وادي الحلاوة – غدير السوس – حاوية الرصين – تل الدرس – خريبة عوض “بالتزامن مع قصف بري وجوي تتعرض له المنطقة.

إدلب:
اشتعلت الحرائق بالأراضي الزراعية المحيطة ببلدة بداما غربي إدلب نتيجة استهدافها بالقنابل الفوسفورية من نقاط قوات النظام المتمركزة في جبل التركمان في حين قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف محور التفاحية فيما انفجرت عبوة في منطقة الساعة بمدينة إدلب استهدفت سيارة يقلّها عناصر من الثوار أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

حلب:
انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم بسيارة مدنيّة في مدينة منبج شرق حلب أسفرت عن إصابة سائق السيارة وبتر قدمه فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة قرية خلصة في ريف حلب الجنوبي براجمات الصواريخ.

اللاذقية:
استهدف قصف متقطع ليلة أمس محاور جبل التركمان من مرصد البيضاء في جبل التركمان بريف اللاذقية دون أنباء عن إصابات في صفوف المعارضة، كما قامت هيئة تحرير الشام بمصادرة صهاريج المياه التي كانت تخدم المدنيين في مخيمات النازحين بريف الساحل ، كما قامت أيضاً بمصادرة مولد الكهرباء الذي كان يخدم المدنيين في قرية عين البيضا.

دير الزور:
اعتقلت قوات النظام عدداً من المدنيين في مدينة الميادين شرق دير الزور بحجة وجود أقارب لهم منتمين لتنظيم الدولة فيما استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون بلدة الباغوز فوقاني والتي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة كما أعدم تنظيم الدولة عناصر تابعين له من الجنسية العراقية في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي.

 

 

7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى