نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 31-8-2018

إدلب:
خَرجَ آلاف الأهالي من مدن وبلدات الشمال السوري الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة في محافظات “إدلب، حلب، حماة” عقب صلاة الجمعة من ظهر اليوم في مظاهرات حاشدة تحت عنوان “رفض العدوان الروسي” دعا لها نشطاء المنطقة أمس الخميس، وأكّد المتظاهرون على دعمهم للفصائل العسكرية ورفضهم للعدوان الروسي، كما نددوا بتصريحات المبعوث الدولي “ستيفان دي مستورا” في حين احترقت 3 سيارات بانفجار مجهول في تل الكرامة شمال إدلب ليلة أمس.

السويداء:
تجددت المعارك بين قوات النظام وتنظيم الدولة في بادية السويداء الشرقية بشكل متقطع بمحاور تلول الصفا في محاولة تقدم جديدة للنظام ترافقت مع قصف بري وجوي استهدف نقاط وتحركات التنظيم دون إحراز تقدم يذكر.

حماة:
قامت قوات المعارضة بتفجير الجسر المائي الواصل بين قريتي الشريعة والكريم بالإضافة للجسر الواصل بين قريتي الجيد وجسر بيت الراس غربي حماه واللذان يُعدّان صلة الوصل بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة بريف حماه الغربي في حين استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي من معسكر بريديج قرية الجنابرة ومحيط تل عثمان بريف حماة الشمالي ليلة أمس دون إصابات.

حلب:
انفجار مجهول ضرب مناطق سيطرة قوات النظام قرب بلدة الحاضر والأنباء أشارت إلى انفجار مستودع للذخيرة لقوات الأسد في سد شغيدلة بريف حلب الجنوبي.

دير الزور:
استهدفت قوات النظام ليلة أمس بالهاون محيط محطة القطار شمال دير الزور أسفرت عن إصابة عدد من عناصر قسد, فيما دخل رتل عسكري أمريكي مؤلف من 7 مصفحات وسيارتي جيب و4 سيارات دفع رباعي لقرية الجنينة غربي دير الزور دون معرفة السبب.

الحسكة:
اغتيال القيادي في ميليشيات الدفاع الوطني “كمال صالح السمران” على يد مجهولين قرب دوار البانوراما في مدينة الحسكة.

 

2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى