الشأن السوري

استمرار المظاهرات الشعبية المنددة بالاجتياح الروسي بريف حلب الغربي

خرجت مظاهرة شعبية في بلدة “كفرنوران” بالريف الغربي لمحافظة حلب رفضاً للعدوان الروسي مساء اليوم السبت الأول من سيبتمبر / أيلول الجاري، حيث شارك فيها عدداً من أهالي البلدة وطالبوا فيها بإسقاط النظام وأكّدوا على ثباتهم على مبادئ الثورة رافضين تدخل النظام السوري وحليفه الروسي.

وتحدّث “ماجد العمري” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مع عضو المجلس المحلي في بلدة كفرنوران “مثنى بركات” والذي بدوره قال: لقد قمنا بدعوة كافة الفعاليات المدنية والثورية للخروج في مظاهرة ضدَّ الحرب الإعلامية والنفسية التي يروّج لها نظام الأسد حول اجتياح إدلب.

وأضاف، لقد نددَّ المتظاهرون بقرارات المبعوث الأممي الخاص لسوريا الذي اتهم الشمال السوري بالإرهاب، وأكّد المتظاهرون أنَّ “دي مستورا” هو حامي وراعي إرهاب النظام السوري في حربه ضدَّ المدنيين.

فيما قال الناشط “حمزة خطاب” إنَّ الأهالي في بلدة كفرنوران وجميع المناطق المحررة خرجوا من أجل التأكيد على ثوابت الثورة والنضال حتى إسقاط النظام، مضيفاً أنَّ الأهالي أكّدوا وقوفهم بوجه روسيا وادعاءاتها عن أنَّ مناطق الشمال السوري تحوي إرهابين أو من يرغبون بإبرام مصالحات وتسويات مع النظام، مؤكداً أنَّ ليس هناك حل سياسي في ظل تهديدات الروس بالعدوان على الشمال السوري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى