سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 28/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مجلس الشعب السوري يدعو 15 دولة عربية وأجنبية للإطلاع على سير الانتخابات الرئاسية السورية

أعلن مجلس الشعب السوري، اليوم الأربعاء، دعوة برلمانات دول عربية وأجنبية لمواكبة عملية الانتخاب الرئاسية في سوريا والاطلاع على مجريات سيرها.

ونقلت وسائل إعلام النظام السوري موافقة البرلمان “مجلس الشعب السوري” بالأكثرية على دعوة برلمانات من وصفوا بالدول الشقيقة والصديقة للإطلاع على سير الانتخابات.

وأكدت وكالة “سانا”، أن البرلمانات المدعوة لمواكبة انتخابات الرئاسة السورية هي من “روسيا والجزائر وسلطنة عمان وموريتانيا وإيران وأرمينيا والصين وفنزويلا وكوبا وبيلاروسيا وجنوب أفريقيا والإكوادور ونيكاراغوا وبوليفيا”.

========تكملة الخبر ========

  • بطائرة مسيرة… مقتل قيادي وعنصر من الميليشيات الإيرانية أثناء دخولهم إلى سوريا

قتل قيادي وآخر من ميليشيا “لواء فاطميون” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، باستهدافهم بطائرة مسيرة أثناء دخولهم إلى سوريا قادمين من العراق.

ونقل مراسل “ستيب الإخبارية” عن مصادر محلية قولها، إن طائرة بدون طيار “درون” استهدفت سيارة نوع “جيب سنتافيه” بعد عبورها معبر السكك الخاص بالميليشيات الإيرانية والواصل بين العراق وسوريا، قرب البوكمال.

وأضاف أن سيارات تابعة لميليشيا “فاطميون” هرعت إلى مكان الاستهداف، وانتشل عناصر الميليشيا جثتين من السيارة المستهدفة، ونقلوا إلى جهة مجهولة.

========تكملة الخبر ========

  • الأمم المتحدة تعلن عدم انخراطها في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة

حسمت الأمم المتحدة موقفها من الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة بإعلان مبعوثها الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الأربعاء، أنّ “الأمم المتحدة غير منخرطة في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة”.

ومن خلال تصريحاته، حثّ  المبعوث الأممي النظام السوري على “إطلاق سراح المعتقلين”، كما شدد بيدرسون على ضرورة إحراز تقدم في ملفي “المعتقلين والمفقودين في سوريا”.

إلى ذلك، أطلق بيدرسون تحذيراتٍ من “قيام تنظيم داعش بتعزيز نشاطه في وسط وشمال سوريا”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إيقاف 3 ضباط عراقيين كبار إثر هجوم لـ تنظيم داعش قرب الحدود مع السعودية

قرّرت الجهات المعنية العراقية، اليوم الأربعاء، توقيف 3 ضباط كبار في وزارة الداخلية، وذلك عقب هجوم شنّه تنظيم داعش قرب الحدود مع السعودية.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر أمنية قولها إن وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، “أصدر أوامر بتوقيف ضباط كبار على ذمة التحقيق على خلفية هجوم  لتنظيم داعش على نقطة تفتيش في منطقة عرعر الحدودية في الأنبار المحاذية للسعودية يوم أمس، والاستيلاء على أسلحة ومعدات كانت فيه بعد مغادرة عناصر الأمن المخفر”.

وأشارت تلك المصادر إلى أنّ ”الضباط الذين أودعوا في التوقيف هم كل من قائد حرس الحدود/ المنطقة الخامسة، وآمر لواء حرس الحدود/ المنطقة الخامسة، وآمر الفوج الثالث في لواء حرس الحدود/ المنطقة الخامسة”.

========تكملة الخبر ========

  •  رغد صدام حسين تحتفي بذكرى ميلاد والدها على “طريقتها”

احتفت رغد ابنة صدام حسين بعيد ميلاد والدها الـ 84 الذي يوافق يوم 28 أبريل، عبر نشرها تسجيلاً مصوراً لأغنية بإيقاعات المناسبات السعيدة، كان أداها المطرب العراقي الشهير كاظم الساهر في شبابه المبكر.

ولم تكتفِ ابنة الرئيس العراقي الراحل بالأغنية التي أدّاها كاظم الساهر، بل أضافت نشيدين حماسيين آخرين يتغنيان بوالدها ويلهجان بذكره ويمجدانه مع مشاهد مرافقة في أحدهما تستعرض قوة الجيش العراقي.

يذكر أن 28 أبريل كانت مناسبة يحتفل بها في جميع المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات، ويخشى أي موظف من التغيب في هذه المناسبة لأنه في حالة غيابه سيؤشر عليه بأنه لا يحب صدام، ما قد يعرضه إلى فقدان وظيفته.

========تكملة الخبر ========

  • حسان دياب يعرض سيرته الذاتية طلبًا لوظيفة بقطر

كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، قدم لمسؤولين التقاهم في قطر نسخًا عن سيرته الذاتية، لتأمين عمل له بعد تأليف الحكومة الجديدة.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن دياب وفي زيارته للعاصمة القطرية الدوحة، حيث استقبله أمير الدولة تميم بن حمد ورئيس مجلس الوزراء ووزراء، فاجأ مسؤولين قطريين التقاهم، بتقديم نسخ عن سيرته الذاتية لكل منهم.

ومفاجأة دياب هذه جاءت بهدف تأمين فرصة عمل له بعد تأليف حكومة جديدة وتوقفه عن ممارسة مهمات حكومة تصريف الأعمال.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار سيارة مفخخة يوقع قتلى وإصابات في مقديشو والرئيس يتراجع ويدعو لانتخابات

قالت الشرطة الصومالية، الأربعاء، إن 7 أشخاص في الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 11 آخرين في انفجار سيارة خارج مقر للشرطة في العاصمة الصومالية. وأعلنت جماعة الشباب المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة، العقيد عبدي قاني محمد قلاف، أن الانتحاري حاول اقتحام المقر لكنه فشل. وأضاف: “كان من المحتمل أن يقتل المزيد من الأفراد لو لم يتوقف”، مشيرا إلى أن جنديين وثلاثة من المارة كانوا من بين القتلى.

وكانت مقديشو شهدت توترات بين معارضين وموالين للرئيس الصومالي الذي أعلن عن تمديد ولايته الرئاسية لمدة عامين، ثم تراجع تحت الضغط عن ذلك. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يعتزم إلغاء قانون أقره ترامب عام 2017

أعلن مسؤول أمريكي في إدارة الرئيس جو بايدن، اليوم الأربعاء، عزمه التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترامب ومعالجة الثغرات في النظام الضريبي. 

وكان ترامب قد استطاع تمرير قانون خفض الضرائب عام 2017 والذي يكلف المالية العامة 1500 مليار دولار في العقد المقبل.

وسيزيد مقترح بايدن الرئاسي الحد الأقصى للضريبة على الدخل من 37 إلى 39.6 في المئة ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطة إلى زيادة كبيرة في معدل الضرائب على الأرباح لتصل إلى 39.6 من 20 في المئة لمن تزيد أرباحهم السنوية عن مليون دولار. 

========تكملة الخبر ========

  • تشديد إجراءات كورونا وإغلاق كلي وجزئي في عيد الفطر بهذه الدول تعرف إليها

أعلنت دول عدة عن تشديد الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والتصدي لهذه الجائحة في شهر رمضان الكريم وبعيد الفطر كذلك.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل أيام عن حظر تجول شامل في عموم الولايات التركية لمدة 3 أسابيع، وذلك في مؤتمر صحفي عقده عقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة في العاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان: “سنطبق إغلاقاً كاملاً في تركيا اعتباراً من مساء الخميس 29 نيسان/أبريل (الجاري) وحتى صباح الإثنين 17 أيار/مايو (المقبل)”.

========تكملة الخبر ========

  • يحدد قواعد العلاقة المستقبلية بينهما… البرلمان الأوروبي يوافق على اتفاق تجارة مع المملكة المتحدة

وافق البرلمان الأوروبي على اتفاق تجارة وتعاون مع المملكة المتحدة لما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، ليدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع مايو/ أيار المقبل.

وفي السياق، أصدر البرلمان بياناً، اليوم الأربعاء، أشار فيه إلى أنّ أغلبية أعضائه صوتوا لصالح منح موافقتهم على الاتفاق، الذي يحدد قواعد العلاقة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وجرى تصويت الأعضاء خلال وقت متأخر، الثلاثاء، بموافقة 660 صوتا مقابل 5 أصوات معارضة، وامتناع 32 عن التصويت، في حين تم تمرير القرار المصاحب، الذي يحدد تقييم البرلمان للصفقة، بأغلبية 578 صوتاً.

========تكملة الخبر ========

  • ظريف يفسّر أقواله بالتسجيل المسرب والأمن القومي يستدعيه

أبدى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، أسفه لتحول تصريحاته المسربة إلى “اقتتال داخلي” في إيران، بعد أن تحدث بالتسجيل المسرب عن هيمنة “قاسم سليماني” على الدبلوماسية.

وفي منشور عبر إنستغرام، انتقد ظريف اللغط الذي أثير بشأن الحديث غير العلني الذي سرب إلى وسائل الإعلام، موضحًا أن “هذا الحديث هو بحث نظري سري حول ضرورة تفعيل الدبلوماسية والميدان والهدف منه نقل تجربة ثماني سنوات إلى رجال الدولة المقبلين، لكنه تحول لاقتتال داخلي”.

وأعرب ظريف عن اعتزازه بالعلاقة العميقة بينه وبين سليماني على مدى عقدين وما رافقها من “ود وصداقة وعمل مشترك”، وشدد على أن الفكرة الأساسية من حديثه كانت وجود حاجة إلى “تعديل ذكي” في العلاقة بين الميدان العسكري والدبلوماسية في إيران.

========تكملة الخبر ========

  • أكثر من 300 ألف مصاب يوميًا.. الهند تسجل رقماً عالمياً بإصابات كورونا

ضرب زلزال قُدر بقوة 6.2 درجة ولاية آسام الهندية، اليوم الأربعاء، كان على عمق عشرة كيلومترات، وخلف أضرارًا وهزّات ارتدادية، وتبحث السلطات عما إذا كان هناك ضحايا.

وقال سارباناندا سونوال، رئيس وزراء ولاية آسام، إن “زلزالًا ضرب آسام. أصلي من أجل سلامة الجميع وأطالب الجميع بالحذر. نتلقى إفادات بالمستجدات من جميع المقاطعات”.

وقدّر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن الزلزال شدته 6.2 درجة وعلى عمق 10 كيلومترات، بينما أشار المعهد الأمريكي للجيوفيزياء إلى أن الزلزال بلغت شدته 6 درجات ووقع على عمق 29 كيلومترًا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • كل شيء وعكسه في بودابست.. المدينة التي فتحها العثمانيون بفنجان قهوة لتصبح أجمل المدن الأوروبية

 

  • صراع الجيوش || في ظل التوتر على حدود أوكرانيا … مقارنة عسكرية بين روسيا والاتحاد الأوروبي

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى