خبر عاجل

البنتاغون يتحدث عن خطة الإجلاء في أفغانستان وما يجري التحضير له بالتواصل مع طالبان

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، اليوم الثلاثاء، أنه تم إجلاء 12700 شخص من أفغانستان وقوات التحالف والحلفاء أجلت 8900 شخص خلال 24 ساعة. 

 

وقال المتحدث باسم البنتاغون: نركز على بناء القدرات وتسهيل عملية الإجلاء من أفغانستان ونحن ملتزمون بالقيام بالمزيد وزيادة مراكز الإيواء، ولا تغيير على الجدول الزمني لعمليات الإجلاء ونعتقد أننا قادرون على إتمام المهمة بنهاية الشهر. 

 

وأضاف: ربما نكون في حاجة إلى مزيد من القواعد لإيواء من يتم إجلاؤهم من أفغانستان، ومهمتنا في أفغانستان تنتهي في 31 أغسطس ونحاول إنجاز مهمتنا قبل حلول هذا التاريخ. 

 

وأكد البنتاغون أنه يجري التخطيط وتقييم ما يحتاجون إليه لمساعدة الأمريكيين على الوصول إلى مطار كابل لإجلائهم، كما تجري محاولة إجلاء أكبر عدد ممكن من الأشخاص من أفغانستان. 

 

وأشار إلى أنّ هناك تحديات أثناء تنفيذ عمليات الإجلاء من أفغانستان، معتبراً أنّ إتمام مهمتهم في أفغانستان يتطلب تنسيقا مع طالبان وهو ما تفعله القوات الأمريكية الآن. 

 

وتابع المتحدث باسم البنتاغون: مهمتنا هي تأمين مسار آمن للأمريكيين للوصول إلى مطار كابل وضمان مغادرتهم، ومن الصعب تحديد عدد الأمريكيين الموجودين في أفغانستان

20210709172445490

وشدد البنتاغون إلى أنّ مئات الأمريكيين تمكنوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من الوصول إلى مطار كابل، مؤكدين ألا عمليات إضافية خارج مطار كابل لكنهم يواصلون تسهيل تأمين ممر آمن للأمريكيين والمتعاونين الأفغان. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى