حماة وريفهاميداني

قتلى وجرحى بانفجار وحادث سير شرق حماة

قضى ستة أشخاص نحبهم، وأصيبَ ستة آخرين بجروح متفاوتة في صفوف المدنيين، في منطقة “الرويعي” الواقعة شمال شرقي قرية “المبعوجة” التابعة لمنطقة “السلمية” في ريف حماة الشرقي، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار لغمٍ أرضيٍ من مخلّفات تنظيم الدولة “داعش” في سيّارة تُقلّ مجموعة عُمّال مدنيين يعملون في ورشة زراعة.

وبحسب “علي أبو الفاروق” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الريف الحموي، أنَّ القتلى شاب وخمس نساء وهم: “خالد أحمد سعود – خالدية أحمد سعود – صبحية محمود سعود – خيرية أحمد الفهد – لما الناصر – فاطمة عليوي الميدان”، وست مصابين هم: “عليا حسن الدشة – بشرى حسن الدشة – أميرة لحام – محمد علي العلي – حسن سعود الدشة – ماهر علي العلي”، وغالبيتهم منحدرين من قرية “زنوبا” وتم نقل الحالات الخطرة إلى مشفى السلمية الوطني.

وكان تنظيم الدولة قد فخّخ المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته في ريف السلمية وناحية عقيربات (شرق حماة) قُبيل الانسحاب منها بعد معارك عنيفة مع نظام الأسد، نهاية العام الماضي.

وفي سياق متصل، وقع اليوم حادث سير على طريق “أثريا – خناصر” شرق حماة قرب قرية “شلالات كبيرة”، مما أسفر عن وقوع إصابات معظمها في حالة خطرة في صفوف ركاب إحدى السيّارات، ونقلوا الى مشفى في مدينة حلب، وذكر ناشطون أنَّ الحادث ناتج عن السرعة الزائدة وفقدان السائق السيطرة على القيادة.

في حين، يُصادف اليوم ذكرى مجزرة ارتكبتها ميليشيات الأسد من القرى الموالية في قرية “الفان الشمالي” شرق حماة بتاريخ 2 / 9 / 2012 وراح ضحيتها 21 قتيلًا بينهم طفلين، تلاها بيومين مجزرة أخرى في ذات القرية راح ضحيتها ثمانية أشخاص بينهم سيّدة، كما تم اعتقال خمسة عشر شخصًا ما يزال مصير بعضهم مجهول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق