الشأن السوري

التحاق مجموعة أطفال سوريين بالأكاديمية العسكرية في سان بطرسبورغ

نشرت وزارة الدفاع الروسية أمس السبت صوراً أظهرت مجموعة مؤلفة من ثمانية أطفال سوريين إلى جانب أحد الجنرالات الروس، مشيرةً إلى أنهم مجموعة طلاب التحقوا مؤخراً بمعهد قوّات السكك الحديدية والاتصالات العسكرية، التابع للأكاديمية العسكرية للإمداد والنقل في “سان بطرسبورغ”، بموجب اتفاق التعاون الدولي بين البلدين.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ الأطفال السوريين الثمانية هم “أطفال حرب” وأحدهم يتيم الأبوين، وأنَّ المهمة الآن هي انخراطهم السلس والمهني في الحياة الطبيعية، وأنهم سيبذلون كافة الجهود من أجل تدريب هؤلاء الصبية، ليصبحوا ضباطاً حقيقيين في الجيش السوري في المستقبل، حسب وصفها.

وبحسب وكالات روسية قال “ديمتري بولغاكوف” نائب وزير الخارجية الروسي، إنَّ هذه الخطوة هي التجربة الأولى من نوعها، وتأتي تنفيذاً لقرار وزير الدفاع “سيرغي شويغو” البدء بتدريس الطلاب السوريين في كل المؤسسات التعليمية العسكرية الروسية بما فيها تلك التي تتخصص في إعداد الضباط.

وفي منتصف شهر أغسطس / آب الجاري، وصلت الدفعة الأولى من هؤلاء الأطفال إلى مدينة “سان بطرسبورغ”، وقال “وضاح الجندي” مدير المركز الثقافي التابع للنظام السوري في المدينة إنَّ “التلاميذ الثمانية هم أول مواطنين من سوريا يتلقون التعليم العسكري في المدارس الروسية”.

5b8a9570d4375002438b4631

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى