نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 2-9-2018

دمشق وريفها:
سُمع دوي انفجارات ضخمة هزّت العاصمة دمشق بعد منتصف الليل كما شوهد تصاعد ألسنة اللهب بشكل كبير جرّاء إندلاع حرائق داخل مطار المزة العسكري، ناتجة عن استهداف مستودعات الذخيرة بـ خمسة صواريخ من نوع (أرض جو) تسببت بدمارها حيث ضربت غارات جويّة “مجهولة” عدة مواقع تابعة لـ النظام في محيط مطار المزة العسكري ، في حين تحدثت مصادر موالية لقوّات النظام عن قيام الدفاعات الجوية بـ إطلاق صواريخ (أرض جو) من مقرات الفرقة الرابعة المتمركزة في محيط منطقة معضمية الشام ومواقع أخرى متفرقة بريف دمشق استهدفت أجسام مجهولة في سماء العاصمة كما تواردت أنباء عن استهداف مواقع للنظام في منطقة جمرايا يعتقد أنها غارات اسرائيلة استهدفت “مركز البحوث العلمية غربي دمشق.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية الثقيلة قرية خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي فيما قُتل شخص وأُصيب آخر في صفوف قوات المعارضة أثناء قيامهما بالتحصين على نقاط الرباط الفاصلة بينها وبين قوات النظام شمال حماة.

إدلب:
انفجرت سيارة مفخخة في مدخل بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي أوقعت جرحى مدنيين بينهم طفل وأضرار مادية فيما توجه رتل عسكري ⁧تركي جديد تضمن دبابات ومدافع وآليات إلى معبر “⁧كفرلوسين ⁩” للعبور إلى محافظة إدلب.

السويداء:
اندلعت اشتباكات في بلدة خربا بريف السويداء مساء أمس بين عناصر من المخابرات الجوية وعناصر من مجموعة تُعرف بـ “أبو صدام” خضعوا للتسوية بعد سيطرة قوات النظام على درعا مما أدى لأسر 4 عناصر من الجوية و سقوط جرحى من الطرفين.

حمص:
شنّت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في مدينة تلبيسة شمال حمص واعتقلت عدداً من المدنيين لأسباب مجهولة.

حلب:
نجا القيادي في حركة أحرار الشام(قسورة) من محاول اغتيال في مدينة الباب شرق حلب عبر إطلاق النار على سيارته.

دير الزور:
تمكن تنظيم الدولة من إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار مساء أمس تابعة للتحالف الدولي فوق مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي وتم نقلها إلى مكان مجهول.

الحسكة:
اشتباكات في مدينة الشدادي بين عناصر من قسد ومجهولين يرجح أنهم عناصر من تنظيم الدولة منذ ساعات وتركزت الاشتباكات في منطقة الفرن ومفرق الحماد والشارع الرئيسي بريف الحسكة الجنوبي.

الرقة:
تبنى تنظيم الدولة مقتل 4 عناصر من ميليشيا قسد بينهم ضابط بانفجار عبوة ناسفة قرب حديقة “الملاهي” وسط مدينة الرقة فيما أصيب شخصين بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقسد قرب الملعب البلدي في مدينة الرقة.

 

 

IMG 6309

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى