الفيديو

شاهد|| فيديو “فضيحة” تورط الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في غزة

نشر الجيش الإسرائيلي فيديو من داخل مستشفى الرنتيسي للأطفال، أشعل الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن تحدث الناطق باسم القوات الإسرائيلية عن صورة “مريبة” معلقة على الحائط.

 

شاهد|| فيديو "فضيحة" تورط الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في غزة
شاهد|| فيديو “فضيحة” تورط الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في غزة

ومن أسفل مستشفى الرنتيسي للأطفال شمال قطاع غزة، ظهر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري أمس، كاشفاً عن “مؤشرات” تدل على أنّ مقاتلين من حماس احتجزوا في المستشفى أسرى احتجزوهم خلال هجومهم في السابع من أكتوبر.

 

وقال هاغاري في المقطع الذي صوّره من المكان إنّ الجيش الإسرائيلي وجد في أسفل زجاجة لرضاعة طفل وقطعة حبل موصولة بكرسي، ما يدل على وود رهائن في المكان.

 

وقال هاغاري وقد وقف أمام الكاميرا في المكان إنّ الجيش الإسرائيلي اكتشف “بنية تحتية لحماس في الطابق السفلي” لهذا المستشفى المخصّص للأطفال.

كما أكد العثور في هذا المخبأ أيضاً على أسلحة وذخائر من بينها “أحزمة ناسفة وقنابل يدوية ورشاشات كلاشنيكوف وعبوات ناسفة وقاذفات صواريخ وأسلحة أخرى”.

 

واعتبر أنّ هذا الطابق السفلي “منطقة مغلقة بالمقارنة مع بقية المستشفى”. وتابع قائلا “يمكننا أن نرى التهوئة التي صُنعت بشكل مرتجل، ويمكننا أن نرى البنية التحتية التي تمّ بناؤها هنا – مرحاض ودشّ ومطبخ صغير – لتلبية احتياجات الإرهابيين” وفق وصفه.

 

وأضاف مواصلاً جولته في المكان “أنتم الآن تدخلون الغرفة التي نشتبه في أنّ الرهائن كانوا محتجزين فيها”. وأردف “توجد ستائر ليس خلفها أيّ شيء، مجرّد جدار”، قائلا “لا يوجد سبب لوضع ستارة هنا، إلا إذا كنت تريد تصوير رهائن.

 

إلى ذلك، قال:” في هذه الغرفة، هناك قائمة، باللغة العربية تقول نحن في معركة ضد إسرائيل، معركة بدأت في السابع من أكتوبر”.

 

كذلك، أشار إلى ورقة معلقة على أحد الجران، قائلا “هذه قائمة بأسماء حرّاس الرهائن.”

 

وبين جدولا زمنيا يظهر حسب قوله أسماء مقاتلي حماس الذين كانوا مخولين بحراسة الأسرى.

 

إلا أن تكبير الصورة التي أشار إليها هاغاري، لم يظهر سوى أسماء أيام الأسبوع مكتوبة على الجدول الأبيض الذي علق على أحد الجدران. ما أشعل موجة من التعليقات على الفيديو الذي نشره هاغاري على حسابه في نصة “أكس” اليوم الثلاثاء.

٢٠٢٣١١١٤ ٠٩٤٤١٠

يذكر أن محيط مستشفى الرنتيسي كان شهد في الأيام الأخيرة قتالاً عنيفاً بين مقاتلي حماس والجيش الإسرائيلي الذي شدّد قبضته على شمال قطاع غزة.

 

ليعلن وكيل وزارة الصحّة في حكومة حماس يوسف أبو الريش، أمس الإثنين أنّ المستشفى المذكور ” تمّ تفريغه بالكامل من المرضى والكادر الطبي يوم الأحد بعد تهديدات من الجيش الإسرائيلي”.

 

 

شاهد أيضاً بالفيديو|| مستوطنون إسرائيليون يتوعدون بمسح بلدة فلسطينية عن وجه الأرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى