الشأن السوري

التحالف يستكمل تعزيزاته العسكرية لـ قسد ، والنظام يعتمد معبر “الصالحية” للعبور

شنَّ طيران التحالف الدولي فجر اليوم الخميس الموافق لـ السادس من سبتمبر / أيلول الجاري، عدة غارات جوية استهدفت تواجد خلايا تنظيم الدولة “داعش” في كل من مدن وبلدات “هجين، البوخاطر، أبو الحسن” بريف دير الزور الشرقي، وفقاً لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله”.

وأضاف مراسلنا، أنَّ قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” سمحت أمس الأربعاء بدخول عدة شاحنات محمّلة بمواد غذائية وطبية إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة شرق ديرالزور.

كما خرج رتل عسكري تابع لـ “الدفاع الوطني” و “الأمن العسكري” و “لواء القدس” إلى جانب عدد من عناصر الشرطة الروسية، من حي “الجورة” في مدينة ديرالزور باتجاه المناطق الشمالية، دون ورود معلومات إضافية.

وإلى ذلك، تم اعتماد معبر “الصالحية” الواصل بين مناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” ومناطق سيطرة قوّات النظام في الجهة الشمالية لـ محافظة ديرالزور، على أن يكون المعبر الرسمي والوحيد الذي يربط مناطق سيطرة الطرفين، مع إيقاف كافة المعابر الأخرى عن العمل.

في حين أشار مراسل الوكالة “يوسف يوسف” في مدينة “القامشلي” إلى أنًّ التحالف الدولي أدخل أكثر من 200 شاحنة محمّلة بالآليات المصفّحة والأسلحة الثقيلة وبعض المستلزمات العسكرية، في إطار دعمه لقوّات “قسد”.

وأمس الأربعاء، قُتل شخصان وهما يستقلان دراجة ناريّة في قرية “حمار العلي” بريف دير الزور الغربي، برصاص عناصر “قسد”، بعد أن اتهمهم الأخير بتفجير دراجة ناريّة مفخخة قاموا بوضعها أمام مقر الشؤون الدينية التابع لـ مجلس دير الزور المدني.

 

8231accf abd7 4481 b119 6da8560f32b1 16x9 1200x676

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى