الشأن السوري

“سوريا الديمقراطية” تُعلن عن تأسيس إدارة كُردية مشتركة بمناطقها، والتفاصيل!؟

عقد مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً في ناحية “عين عيسى” اليوم الخميس الموافق لـ السادس من سبتمبر / أيلول الجاري، ضمَّ المجالس المحلية والإدارات الذاتية والمدنية في كل من شمال وشرق سوريا، وذلك بهدف تشكيل (إدارة ذاتية شمال شرقي سوريا)، استناداَ على القرار الذي تم اتخاذه مؤخراً في المؤتمر الثالث لـ مجلس سوريا الديمقراطية الذي عُقد في منتصف شهر يوليو / تموز الجاري.

وبحسب “يوسف يوسف” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” فإنَّ مجلس سوريا الديمقراطية وعقب انتهاء الاجتماع أعلن عن تشكيل إدارة موحدة باسم “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” وانتخب كلاً من “سهام قريو” و “فريد عطي” في منصب الرئاسة المشتركة للمجلس العام للإدارة الذاتية، بالإضافة لانتخاب خمسة أعضاء آخرين ممثلين عن ديوان المجلس العام.

ومن المقرر أن تضم الإدارة الجديدة كلا من إدارة “الجزيرة (الحسكة)، كوباني (عين العرب)، منبج” بالإضافة إلى الرقة والطبقة وريف دير الزور الشمالي.

ومن جهتها، قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” إنه ونتيجة التفاوت الزمني بين تشكيل هذه الإدارات، ظهرت ثغرات تنظيمية أثرت على حياة الشعب من الناحية الخدمية, ومن أجل سد هذه الثغرات وتحقيق التوازن العادل والتنسيق فيما بينهم كان لابدّ من وجود هيكل إداري يشرف على عملية التنسيق بشكل جيد يوفر الخدمات الأساسية.

وفي أوآخر الشهر الماضي عُقدت مباحثات ضمَّت وفد “مجلس سوريا الديمقراطية” إلى جانب شخصيات من حكومة النظام السوري، تم الاتفاق خلالها على تشكيل لجان تفاوضية لزيادة التعاون والتنسيق بين الطرفين.

 

229890Image1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى