نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 6-9-2018

دمشق وريفها:
قامت قوّات النظام مساء أمس الأربعاء بإغلاق جميع طرق مدينة دوما بالغوطة الشرقية وطوّقت المدينة بهدف اعتقال الشبان واقتيادهم إلى الخدمة العسكرية وفي سياق متصل قوّات النظام شنّت حملة مماثلة في مدينة “الضمير” بالقلمون الشرقي واعتقلت نحو 25 شاباً من أبناء المدينة، على خلفية مشاركتهم في وقت سابق بمعارك ضدَّ قوّات النظام علماً أنَّ من بينهم من أتم عملية التسوية.

درعا:
اعتقلت قوات النظام عدداً من المدنيين من بلدة عتمان بريف درعا خلال حملة دهم واعتقال في منتصف ليلة أمس.

السويداء:
استهدفت قوات النظام بقصف جوّي وبرّي مواقع وتحركات تنظيم الدولة في منطقة تلول الصفا ببادية السويداء تزامنت مع اشتباكات بين قوات النظام و داعش في محاولة تقدم للنظام.

حماة:
شن الطيران الحربي الروسي عدّة غارات جوية استهدفت مدينة كفرزيتا ومحيطها في ريف حماة الشمالي دون إصابات وسط حركة نزوح بين المدنيين في المنطقة باتجاه الشمال فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين قرية المشيك في سهل الغاب بريف حماة الغربي بالقذائف المدفعية.

إدلب:
استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي وصاروخي مكثف قرى وبلدات التح – التمانعة – الخوين – البريصة – أطراف جرجناز، بريف إدلب الشرقي أدت لمقتل مدني وإصابة اثنان آخرون بينهم طفل بجروح في بلدة التح فيما خرج مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة جنوب إدلب عن الخدمة بعد استهدافه بشكل مباشر من قبل طيران النظام الحربي في حين انفجرت عبوة ناسفة في سرمين أدت لمقتل طفل هناك.

حلب:
أُصيبت امرأتين ورجل جراء قصف مدفعي وصاروخي مكثف لقوات النظام على بلدة جزرايا جنوب حلب فيما موجة نزوح لأهالي بلدة جزرايا جراء القصف المكثف الذي تتعرض له البلدة من قبل النظام وفي سياق منفصل قُتل الرائد “علي إبراهيم” من قوى الأمن الداخلي إثر الإشتباكات بين دورية الأمن و عناصر من اللجان الشعبية في حي باب الفرج بمدينة حلب بعد ليل أمس.

اللاذقية:
استهدفت قوات المعارضة بصواريخ الغراد تجمعات الميليشيات الطائفية للنظام في مدينة القرداحة ليلة أمس رداً على استهداف المدنيين.

دير الزور:
شن طيران التحالف الدولي فجر اليوم عدة غارات جوية استهدفت مدن هجين و البوخاطر و أبو الحسن في ريف دير الزور ومن جهة أخرى سمحت قسد بدخول عدة شاحنات تحمل مواد غذائية وطبية إلى مناطق سيطرة تنظيم داعش شرقي دير الزور.

 

IMG 2690

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى