الشأن السوري

روسيا تمهّد لهجوم كيماوي على إدلب وتحدد اليوم !!

زعمت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم السبت، أنَّ “زعماء جماعتي هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني أجروا في إدلب أمس الجمعة اجتماعًا بمشاركة المنسقين المحلّيين للخوذ البيضاء، لوضع اللمسات الأخيرة على مسرحيّة الكيميائي في إدلب “. حسب زعمها.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع الروسيّة، الجنرال إيغور كوناشنكوف: إنّه ’’يجب تأمين الاستعداد الكامل لجميع المشاركين في تنفيذ الاستفزازات مساء يوم السبت 8 أيلول / سبتمبر‘‘. وادّعى أنَّ فريقاً خاصًا من قادة بعض “الأصدقاء الأجانب للثورة السوريّة” هم من يتولون مسؤوليّة إعطاء الإشارة لبدء عمليات الاستفزاز في إدلب، في إشارةٍ منه إلى الهجوم الكيميائي.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال المعارض السياسي الدكتور “زكريا ملاحفجي”: إنَّ “تصريحات الروس صحيحة، لكن من المقصود بالإرهابيين !! هم تحديدًا النظام والروس والإيرانيون فهم وحدهم من يمتلك السلاح الكيماوي”. منوهًا إلى أنَّ المجتمع الدولي وأبرزهم أمريكا لديهم علم أمني بنوايا هجوم النظام الكيماوي والروس بدورهم يحاولون صرف نظر الإعلام عبر فبركاتهم المتواصلة، ولذلك تواترت التصريحات التي تؤكد منع استخدام السلاح الكيماوي وتهدد بالردّ على نظام الأسد حال ذلك، والتحذير من وقوع كارثة إنسانيّة في إدلب وما حولها.

وفي وقت سابق اليوم، قال الجنرال “جوزيف دانفورد” رئيس هيئة الأركان الأمريكيّة المشتركة، إنّه يجري ”حوارًا روتينيًا“ مع الرئيس “دونالد ترامب” بشأن “الخيارات العسكريّة” إذا تجاهل نظام الأسد تحذيرات واشنطن من استخدام أسلحة كيماوية في هجوم متوقّع على محافظة “إدلب” شمال غربي سوريا.

 

 

40037080 292428108208456 2179147315137216512 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى