الشأن السوري

النظام يُجدد قصفه على “جزرايا” وسط تحشيدات عسكرية تصل “تل رفعت” بريف حلب

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حلب “هديل محمد” إنَّ قوّات النظام المتمركزة في قرية “تل علوش” بالريف الجنوبي للمحافظة، جددت قصفها مساء اليوم الإثنين الموافق لـ العاشر من سبتمبر / أيلول الجاري، على بلدة “جزرايا”، دون ورود معلومات عن سقوط إصابات بشرية.

وأضافت، أنَّ قوّات المعارضة المتواجدة في الريف الشمالي لمحافظة حلب، استهدفت مواقع تمركز قوّات النظام والميليشيات المساندة له داخل مدينة “تل رفعت” بعدد من القذائف المدفعية.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من دبابات وآليات وجنود لـ قوّات النظام والميليشيات المساندة لها في “تل رفعت” خلال الأيام الماضية إلى ريف حلب الشمالي والغربي، وسط نيّة فصائل المعارضة المتواجدة في المناطق المحررة شنّها عملية عسكرية قد تستهدف مدينة حلب، في حال تمّت مهاجمة محافظة إدلب.

ومن جهته تحدّث مصدر محلي لـ وكالة “ستيب الإخبارية” عن قيام قوّات النظام برفع سواتر ترابية عالية على أطراف الأوتستراد الرئيسي الواصل بين (إعزاز _ حلب) والقريب من معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، فيما لم يتسنى لنا التأكد من صحة المعلومات.

وإلى ذلك، إندلع حريق ضخم في كازية “نديم” الواقعة عند مدخل مدينة إعزاز شمال حلب، فيما تمكّن عناصر الدفاع المدني من السيطرة على الحريق خلال وقت قصير، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

438718270 131408

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى