سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || رجل دين هندي يُحرّض على “إبادة المسلمين” وسط صمت الزعماء في الهند

طالب رجل دين هندي الرهبان الهنود بارتكاب “إبادة جماعية بحق المسلمين”، في قمة لخطاب الكراهية استمرت ثلاثة أيام عُقدت في هاريدوار الهند، وسط صمت تام من الزعماء.

وانتفض مئات من الناشطين والرهبان الهندوس اليمينيين، في مؤتمر عقد الأسبوع الماضي، ليقسموا أنهم سيحولون الهند، الجمهورية العلمانية بحسب دستورها، إلى أمة هندوسية حتى لو اقتضى ذلك الموت و القتل.

رجل دين هندي يحرّض

وقالت بوجا شكون باندي، زعيمة “هندو ماهاسابها” وهي جماعة تعتنق القومية الهندوسية المتشددة، في إشارة إلى مسلمي البلاد، “إذا كان مئة منّا على استعداد لقتل مليونين منهم، فسننتصر ونجعل الهند دولة هندوسية. كن مستعداً للقتل واذهب إلى السجن”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام في مدينة “هاريدوار” التي تبعد 150 ميلاً شمال نيودلهي، مثّل أكبر دعوة فاضحة للعنف وأكثرها إثارة للقلق في السنوات الأخيرة.

ودعا رهبان هندوس يمينيون آخرون إلى تسليح أنفسهم وقتل المسلمين، في القاعة المزدحمة التي ضمت زعماء دينيين مؤثرين تربطهم علاقات وثيقة بحزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي الحاكم، وعدداً من أعضاء الحزب أيضاً.

ضوء أخضر

ورغم انتشار مقاطع فيديو خاصة بالحدث على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن مودي التزم صمته المميز الذي يقول محللون إنه يمكن تفسيره بكونه إشارة ضمنية بالحماية.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الشرطة التي تسجن الناشطين الحقوقيين وممثلي الكوميديا بسهولة بسبب اتهامات تفتقر إلى الأدلة، تباطأت في اتخاذ الإجراءات، وحتى الجماعات السياسية المعارضة كانت مقيّدة في ردها، في إشارة إلى الدرجة التي سيطرت بها القومية الهندوسية اليمينية على البلاد منذ تولي مودي منصبه عام 2014.

ويدعو الهندوس اليمينيون المتطرفون إلى العنف عبر الإنترنت منذ سنوات، لكنه انتشر مؤخراً في الشوارع، وتعرض بائعو فاكهة مسلمون للضرب والسرقة، كما تعرض ناشطون مسلمون للتهديد بالمقاضاة بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

وفي الأشهر الأخيرة، دأب هندوس متطرفون في مدينة جوروغرام، وهي مركز تقني رئيسي يبعد نحو 15 ميلًا جنوب نيودلهي، على مهاجمة المسلمين أثناء صلاة الجمعة، حيث تقطع عصابات من اليمين المتطرف الصلاة بالهتافات للآلهة الهندوسية المزعومة.

وبعد 4 أيام من انتهاء المؤتمر، وعقب تداول مقاطع الفيديو على نطاق واسع، أعلنت الشرطة في “أوتارانتشال”، يوم الجمعة الماضي، أنها فتحت تحقيقاً لكن من دون أي اعتقالات.

مواضيع ذات صِلة : “صهاينة الهند”.. ماذا تعرف عن “الهندوتوا” الذين يكرهون المسلمين ويتحالفون مع إسرائيل؟

وقال مسؤولون إنهم سجلوا قضية ضد منظمي المؤتمر بتهمة الترويج لـ”العداء بين الجماعات المختلفة على أساس الدين”، وهو ما قد يعني عقوبة بالسجن تصل إلى خمس سنوات.

شاهد أيضاً : وثائقي إسلام المغول… هكذا تحوّل أحفاد جنكيز خان و هولاكو إلى مسلمين ونشروا الإسلام في الهند

Untitled 1 26
بالفيديو || رجل دين هندي يُحرّض على “إبادة المسلمين” وسط صمت الزعماء في الهند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى